قوي مناعة طفلك.. رسالة هامة من وزارة الصحة لمنع إصابة الأطفال بالفيروس المخلوي التنفسي

في الفترة الأخيرة، انتشرت عدوى الفيروس المخلوي التنفسي، لدى العديد من الأطفال في مصر بمختلف الأعمار، وعبر الكثير من أولياء الأمور عن تخوفهم من إصابة أطفالهم بعدوى الفيروس المخلوي التنفسي، والذى لا ينتهي بإعطائهم العلاج المعتاد عليه في دور البرد العادي في مثل هذه الحالة.

رسالة وزارة الصحة لأولياء الأمور

وفي رسالة مهمة للأسر المصرية، وجهت وزارة الصحة رسالة لأولياء الأمور لتقوية مناعة الأطفال والحفاظ عليها من الإصابة بعدوى الفيروس المخلوى التنفسى، مشيرة إلى أن تقوية مناعة الطفل تحميه من الإصابة بالفيروس المخلوي.

وفي رسالتها التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قالت وزارة الصحة: قوّي مناعة طفلك وشجعه على شرب السوائل وتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات، لتقليل فرص إصابته بالفيروس المخلوى التنفسى، وذلك عن طريق شرب السوائل وتناول الأغذية التي ترفع المناعة وتناول الفاكهة التي تحتوى على فيتامين سى.

قوي مناعة طفلك.. رسالة هامة من وزارة الصحة لمنع إصابة الأطفال بالفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوى التنفسى

وقال علماء الصحة العالمية، إن الفيروس المخلوي التنفسي، هو مجموعة من الفيروسات المخاطية التي من الممكن أن تسبب في بعض الحالات، التهابات شديدة في الجهاز التنفسي والتى تتسلل إلى الجهاز التنفسي عند الأطفال والأشخاص البالغين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قالت في وقت سابق، إن الفيروس المخلوى التنفسى لن يصيب الأطفال فقط ولكنه يصيب أعمار مختلفة، حيث يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، الأطفال الأقل من عامين، كما يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، من هم في الثالثة وما فوق.
وأوضحت الوزارة أنه يمكن أن يصيب الفيروس المخلوى التنفسى، الأشخاص البالغين أيضا.

قوي مناعة طفلك.. رسالة هامة من وزارة الصحة لمنع إصابة الأطفال بالفيروس المخلوي التنفسي

أعراض الفيروس المخلوي التنفسي

ويشمل الفيروس المخلوى التنفسى العديد من الأعراض التي تظهر على المصاب، حيث تتشابه اعراضه كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام، وهي: السعال الجاف، والحمى الخفيفة، وضيق التنفس، والتهاب الحلق ، والعطس.