ما تصورش البرق هيموتك.. الأرصاد توجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين من هذه الظاهرة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سوف يشهد أمطار رعدية على سبعة محافظات، كما حذرت من القيام بتصوير السماء، عند وجود برق و رعد، منوهة أن الشخص من الممكن أن يفقد حياته في لحظة التصوير، ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، أن الشخص من الممكن أن يتعرض للموت في لحظة بسبب التصوير، أو ملامسة أشياء معدنية، وأن الشرارة عندما تصل إلى الهاتف المحمول، يتوفى المصور فى لحظة، فأكدت لابد من توخى الحذر، كما قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع حدوث تغيرات جوية خلال الفترة القادمة، وذلك بدءا من اليوم، الخميس.

 

حالة الطقس اليوم الخميس

وأوضحت “شاكر”، خلال مداخلة تليفونية على قناة “صدى البلد”، أن اليوم سو يشهد هطول أمطار متوسطة إلى شديدة على محافظات الوجه البحري، الإسكندرية ومطروح والبحيرة؛ قد تصل إلى محافظة دمياط وبورسعيد، مشيرة إلى أن القاهرة سوف تشهد أيضا هطول أمطار طفيفة من صباح اليوم، الخميس، حتى فترة الظهيرة.

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 48 الساعة القادمة بالقاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية، وأن الأيام المقبلة سوف تشهد استمرارا في فرص هطول الأمطار، وبالتحديد على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم الأحوال الجوية سوف تكون مستقرة على معظم أرجاء الجمهورية.

نداء عاجل من الأرصاد

وأكدت “غانم” أن الأمطار اليوم طفيفة خلال ساعات النهار، ولكن مع دخول الليل تتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتكتلات هوائية شمالية، مشيرة إلى أن الأمطار أثناء فترة المساء سوف ترتفع من الطفيفة لـ متوسطة، ومع دخول ساعات الليل.

حالة الطقس

كما قالت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يشهد اليوم، الخميس، طقس بارد فى أول ساعات النهار، لطيفا نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة على معظم الأرجاء.

كما نوهت هيئة الأرصاد أنه من المحتمل أن يشهد اليوم شبورة مائية في الصباح على عدد من الطرق التي تؤدي من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطارا طفيفة قد تكون متوسطة مع دخول فترة المساء على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

  • القاهرة العظمى 18 الصغرى 11
  • الإسكندرية العظمى 17 الصغرى 13
  • الإسماعيلية العظمى 19 الصغرى 11
  • الدقهلية العظمى 19 الصغرى 11
  • الغردقة العظمى 23 الصغرى 12
  • المنيا العظمى  19 الصغرى 8.