انهيار وخسارة أكثر من 35%.. أسعار الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير 2023 أمام الجنيه المصري في البنوك والمؤسسات المصرفية

 

أعلنت البنوك المصرية عن سعر الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير 2023. كما أعلنت أن البنك الأهلي المصري ومصر سيطرحان شهادات ادخار بفائدة 25٪ ، الأمر الذي أحدث زلزالاً في السوق المحلي ، واتجاه نحو المواطنون يستثمرون فيها بدلاً من المضاربة في السوق السوداء والتلاعب بالدولار ، إذ أن الشهادة تفتح شهية الراغبين. في الاستثمار وحثهم على ضخ أموالهم في البنوك ، وانخفض سعر الدولار على المستوى العالمي لأول مرة منذ شهرين أيضًا. سنعرض لكم من خلال موقعنا سعر الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير 2023.

 

تخلص من الدولار

الدولار ينهار في السوق السوداء.. ومفاجأة في سعره أمام الجنيه
الدولار ينهار في السوق السوداء.. ومفاجأة في سعره أمام الجنيه

كشف رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي ، في تصريحات متلفزة له ، أن بعض المواطنين بدأوا في التخلص من الدولار وبيعه ، وبيع العملات الأجنبية الأخرى من أجل شراء شهادات 25 بالمائة. من أجل شراء هذه الشهادات أو ربط ودائعهم بهذه الشهادات للحصول على عائد مالي كبير. وفي وقت سابق ، أعلن البنك المركزي عن زيادة احتياطيات النقد الأجنبي بمقدار 470 مليون دولار ، لتصل إلى 34.002 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي.

انهيار جملة وخسارة أكثر من 35٪ .. أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في البنوك والمؤسسات المصرفية

سرعة الإفراج الجمركي والدولار

وسرعان ما عززت الحكومة من الإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ ، مع إلغاء الاعتمادات المستندية ، والسماح بتصدير الذهب الذي يوفر العملة الصعبة ، وكلها عوامل ساهمت في القضاء على السوق السوداء لتجارة الدولار ، كما بدأ الجميع. لعرض الدولارات التي بحوزتهم خوفا من الخسارة حيث تراجعت بقوة إلى 28 جنيها وخسرت أكثر من 35٪ من سعرها.

وعلى الصعيد العالمي ، تراجعت أسعار الدولار إلى مستويات منخفضة لأول مرة منذ شهور ، لكن على المستوى المحلي ، استقرت العملة الخضراء أمام الجنيه المصري في معظم البنوك.

 

تعرف على أسعار الدولار اليوم الأربعاء 11 يناير 2023

[table id=usd /]