“الخروج للضرورة”.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الثلاثاء 10 يناير 2023 وأماكن سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الثلاثاء العاشر من يناير الجاري، وذلك بعد تأثر البلاد بمنخفض جوي خلال الساعات الماضية انخفضت من خلاله درجات الحرارة، إضافة إلى تعرض العديد من مناطق الجمهورية لأمطار رعدية غزيرة خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وامتدت على القاهرة الكبرى التي أخذت نصيبا من الأمطار الرعدية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح الباكر، ويكون لطيف نهارا على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على مناطق الجنوب، وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا على جميع أنحاء الجمهورية.

شبورة مائية وأمطار على هذه المناطق

وتوقعت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية ومن إلى القاهرة الكبري والوجه البحري وقد تكون كثيفة على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء ومناطق شمال الصعيد.

"الخروج للضرورة".. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الثلاثاء 10 يناير 2023 وأماكن سقوط الأمطار

وتوقعت الأرصاد أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنعدم فرص سقوط الأمطار بداية من الغد في مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق كمن السواحل الشمالية الغربية ويكون على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد، أن تكون حالة البحر المتوسط معتدل وترتفع الأمواج من متر ونص إلى مترين ويكون اتجاه الرياح جنوبية غربية، في حين تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، أما درجات الحرارة المتوقعة، فتتوقع الأرصاد أن تواصل الانخفاض خاصة على مستوى درجات الصغرى في ساعات الليل وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على النحو التالي:

"الخروج للضرورة".. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس الثلاثاء 10 يناير 2023 وأماكن سقوط الأمطار
بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الثلاثاء