الشتاء داخل بتقله.. أمطار رعدية وشبورة ونشاط للرياح في توقعات طقس الـ 6 أيام المقبلة

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة توخي الحذر بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لموجة من انخفاض درجات الحرارة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة رعدية على كثير من المناطق وتصل إلى القاهرة أحيانا، كما تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأخيرة من الليل والأولى من الصباح وتنشط الرياح أحيانا على بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها الجوية الموجودة على الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حالة طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء 3 يناير وحتي يوم الأحد المقبل 8 يناير، حيث يتوقع أن تسود خلال هذه الفترة طقس بارد في الصباح الباكر لطيف في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وبارد ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وكشفت الأرصاد عن الظواهر الجوية المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، حيث يتوقع أن تشهد هذه الأيام العديد من الظواهر على النحو التالي:

  • الثلاثاء 3 يناير 2023: يتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية في ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة، كما يتوقع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.
    ويتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة لمتوسطة رعدية أحيانا بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومدن القناة وتمتد خفيفة في المساء على القاهرة الكبري وشمال الصعيد وخليج السويس وجنوب محافظة البحر الأحمر.
الشتاء داخل بتقله.. أمطار رعدية وشبورة ونشاط للرياح في توقعات طقس الـ 6 أيام المقبلة
شبورة مائية وأمطار متوقعة خلال الأيام المقبلة
  • الأربعاء4 يناير 2023: يتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدنن القناة وقد تمتد إلى مناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات، إضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.
  • الخميس 5 يناير 2023: يتوقع أن تتكاثف الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.
  • من الجمعة 6 يناير وحتى الأحد 8 يناير: تتوقع الأرصاد أن تتكاثف الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومناطق من الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.
الشتاء داخل بتقله.. أمطار رعدية وشبورة ونشاط للرياح في توقعات طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد لحالة الطقس حتى الأحد المقبل