تصل لـ 11 يوم.. اعرف عدد أيام إجازاتك الرسمية والأسبوعية في شهر يناير 2023

يرغب كافة الموظفين في القطاعين العام والخاص في معرفة مواعيد العطلات الرسمية، المتوقع أن تكون في شهر يناير من العام الجديد 2023، باعتبارها أوقات راحة مضافة للعطلات الأسبوعية.

عدد الإجازات الرسمية في شهر يناير

يصل عدد الإجازات الرسمية إلى يومين فقط، خلال شهر يناير في العام 2023، لموظفي الحكومة والقطاع الخاص في مناسبتين واحدة دينية والأخرى وطنية، وفق ما جاء في الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية خلال هذا الشهر.

تصل لـ 11 يوم.. اعرف عدد أيام إجازاتك الرسمية والأسبوعية في شهر يناير 2023
العطلات الرسمية

مواعيد الإجازات الرسمية في يناير 2023

من المتوقع أن يتم تعطيل المصالح الحكومية، وكذلك العمل في القطاع الخاص والبنوك، في أثناء ساعات يوم عيد الميلاد المجيد الموافق يوم 7 يناير من العام 2023، في حين أنه هناك عطلة أخرى، وهي إجازة يوم 25 يناير ويوافق ذلك اليوم ذكري عيد الشرطة وثورة 25 يناير، في يوم الأربعاء.

ففي تمام يوم 7 يناير يحب علينا إجازة عيد الميلاد المجيد، وهي مناسبة يحتفي بها المسيحيون الأرثوذكس، في يوم السبت، وهي ذكرى عيد الميلاد المجيد، في حين أن المسيحيون الكاثوليك يحتفلون به يوم 25 ديسمبر 2022، بالإضافة إلى أن يوم 25 يناير هو مناسبة إجازة عيد الشرطة وهي بطولات ضد الاحتلال الإنجليزي ففي منطقة القناة، صمد فيها رجال الشرطة والفدائيون كما أنه ذكرى ثورة الـ25 يناير 2011.

إجمالي عطلات شهر يناير

يحصل موظفون القطاع العام والخاص على إجازة أسبوعية خلال يوم الجمعة، وبذلك من المتوقع أن يصل عدد الإجازات الرسمية إلى يومان، أي يحصلون على عدد أيام راحة يصل إلى 6 أيام في شهر يناير 2023.

أما عن من يحصلون على يومين إجازة أسبوعية، وهما الجمعة والسبت، فإنه سوف يحصل على إجمالي عدد أيام راحة يصل إلى 10 أيام في شهر يناير 2023.

أما عن موظفين البنوك فإنهم سوف يحصلون على 11 يتم إجازة في شهر يناير 2023، وذلك بسبب حصولهم على يومين إجازة أسبوعية في كل أسبوع، أي 8 أيام على مدار الشهر، بالإضافة إلى يومان للعطلة الرسمية، كما حصلوا على يوم إجازة في بداية العام وفق توجيهات البنك المركزي المصري.