“ضاع عمرنا واحنا منعرفش”.. قشر البطاطس بداخله كنز لا يقدر بثمن لن ترميها بعد الآن أبدا ..شوفي ممكن تعملي بيها إيه !!!!!

بطاطس من الأكلات المفضلة عند الصغار والكبار أيضا لماذا قال الرائع والمذهل كما أنها تحتوي على عدد كبير من الفوائد المذهلة التي يحتاج إليها جسم الإنسان،وكما أن البطاطس من الأشياء المفيدة أيضا القشر البطاطس يحتوي على عدد كبير من الفوائد والاستخدامات التي يمكن القيام بها بدل من القيام والتخلص منه في القمامة هو الأمر الذي لا تعلمه الكثير من السيدات الذين يقومون بتحضير هذه الوصفه كل يوم.

استخدامات قشر البطاطس
استخدامات قشر البطاطس

استخدامات قشر البطاطس

تعزيز صحة جهاز المناعة: – تحتوي قشور البطاطس على مستويات عالية من فيتامين سي وبالتالي فهي من مضادات الأكسدة القوية. تحتوي القشور أيضًا على فيتامين ب المركب والكالسيوم ، وهما عنصران مهمان لتعزيز صحة جهاز المناعة.
الوقاية من السرطان: يحتوي قشر البطاطس على مستويات عالية من حمض الكلوروجينيك ، وهذا الحمض قد يساعد في الوقاية من السرطان.
خفض نسبة الكوليسترول في الدم: – تحتوي قشور البطاطس على نسبة عالية من الألياف ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، والبوليفينول ، وقلويدات السكر ، وهي عناصر قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضارة بالدم.

التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: تحتوي قشور البطاطس على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وهو معدن أساسي لحماية الجسم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وذلك لأن البوتاسيوم يلعب دورًا رئيسيًا في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.