احذر منها فورا.. طبيب مصري يحذر منه” مرض خطير”جدا يعاني من نص المصريين تعرف على التفاصيل

 

في الآونة الأخيرة ، لا يعرف الكثير من الناس هذا. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم أهم الأسباب التي يجب الانتباه إليها ، وكذلك الأعراض التي تدل على وجود ارتفاع في ضغط الدم ، بحسب ما هو من البئر. -أطباء معروفون في مصر قالوا. يعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض انتشارًا على المستوى العالمي ، وليس فقط في مصر. كما أشار إلى أن نسبة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد تتجاوز ثلث الشعب المصري ، بالإضافة إلى النسب المرتفعة في مختلف دول العالم. وسوف نوضح ذالك من خلال موقعنا كورة في العارضة

 

أنواع ارتفاع ضغط الدم وأسبابه

 

ارتفاع ضغط الدم الأساسي: الغالبية العظمى من حالات ارتفاع ضغط الدم (حوالي 95٪) ليس لها سبب معروف ، وتسمى هذه الحالة بارتفاع ضغط الدم الأساسي.

ارتفاع ضغط الدم الثانوي: تلعب أمراض الكلى أو أمراضها دورًا كبيرًا في ارتفاع ضغط الدم الثانوي ، وكذلك حبوب منع الحمل ، وتؤثر على ما يقرب من 5٪ من إجمالي نسبة المصابين.

ارتفاع ضغط الدم الخبيث: ارتفاع حاد في ضغط الدم يحدث بشكل مفاجئ وسريع ويصيب حوالي 1٪ من المصابين بارتفاع ضغط الدم وقد يصيب أيضًا الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو تسمم الدم.

 

تشير الأعراض إلى ارتفاع ضغط الدم

 

يسبب ارتفاع ضغط الدم بعض آلام الصدر أو ظهور الدم في البول ، وكذلك عدم انتظام ضربات القلب. وإليك أبرز الأعراض التي تنصحك بأخذ الحيطة وزيارة الطبيب فور شعورك بأي منها ، فقد تحتاج إلى تدخل الأطباء أو تناول الأدوية أو الأدوية الطبية:

 

صعوبات في التنفس.

صداع مزمن مستمر.

احمرار العينين والأذنين.

نزيف في الأنف

عدم انتظام ضربات القلب.