بسبب أعياد المسيحيين.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات نصف العام

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم شدد على عدم عقد أي امتحانات خلال الفصل الدراسي الأول لأي صف من الصفوف الدراسي خلال يومي السبت 7 من يناير والأحد 8 من يناير وذلك احتراما لأعياد المسيحيين وذلك تأكيدا للقرار الذي أصدره من قبل باحترام الأعياد الدينية والقومية.

وسبق وأن أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا تم تعميمه على كافة المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنظيم العمل واستقرار أعمال امتحانات النقل والشهادة المحلية على مستوى محافظات الجمهورية والالتزام بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد سواء كانت دينية أو قومية عند إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشددت وزارة التعليم على ضرورة مراعاة مواعيد الأعياد عند وضع جداول الامتحانات في كافة الصفوف الدراسية خاصة صفوف النقل حيث تترك الوزارة للمحافظين حرية تحديد مواعيد الامتحانات لصفوف النقل مع مراعاة الخريطة الزمنية التي سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث قررت بعض المديريات التعليمية بعقد امتحانات نصف العام الدراسية خلال الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل.

بسبب أعياد المسيحيين.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات نصف العام
قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الترم الأول

ممنوع بداية الامتحانات قبل هذا الموعد

وشدد المصادر، أن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي وجه بعدم عقد أي امتحانات للصف الأول والثاني الثانوي العام في أي محافظة قبل يوم الـ 14 من شهر يناير المقبل، وذلك في ضوء ترك مساحة أكبر للطلاب للمراجعة، مشيرة إلى أن الوزارة لن تفتح سيستم الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي قبل يوم 14 من يناير القادم.

وطالبت الوزارة، المديريات التعليمية، الالتزام بضوابط ومواعيد الامتحانات، مع السماح لهم بعقد الامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع لطلاب الأول والثاني الثانوي قبل 14 يناير، والمواد الأساسية تكون بعد هذا التاريخ.