’’كنزفي بيتك أوعي ترميه’’… كنز ثمين في منزلك “قشور البيض” أغلى من الذهب..مش هتصدقي ممكن تعملي بيها إيه!!!!

يعرف البيض بانه أنواع البروتين التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد والفيتامينات التي يحتاج لها جسم الإنسان على مدار اليوم كما انه يرد الجسم بالطاقه اللازمه، ولذلك تحرص ربه المنزل على تقديم على البيض وجبة غذائيه متكامله لأفراد الأسرة في الحصول على كافه الفوائد التي توجد فيه البيض ولكنها لا تعلمه الكثير من السيدات أن لقشور البيض العديد من الاستخدامات والفوائد الرائعه التي يمكن الاستفاده من القشر بدلاً من التخلص منه.

ما هي استخدامات قشور البيض

استخدامات قشور البيض

تستخدم قشور البيض في العديد من الأشياء ، وقبل استخدامها ، عليك أولاً جمع أكبر عدد ممكن ، ثم غسلها جيدًا وتركها في الشمس وفي الهواء الطلق طوال الليل حتى تجف تمامًا بنسبة 100٪ حتى اليوم التالي. صباح.

بعد ذلك نحضر الكبة لطحن قشر البيض جيداً ، ثم نحضر طبق صغير نضع فيه ملعقة كبيرة من قشر البيض المطحون مع ملعقة أخرى من زيت جوز الهند وكمية مناسبة من معجون الأسنان ، ثم نخلط جيداً.

بعد ذلك تستخدمين هذا الخليط في تنظيف أسنانك ، لأن هذه الوصفة ستمنحك أسنانًا ناصعة البياض كالثلج والحليب ، وستخفي تمامًا آثار الاصفرار أو الجير الملتصق بأسنانك.

استخدم قشر البيض للتخلص من حروق الأواني

يمكنك أيضًا استخدام قشر البيض المسحوق لتنظيف الأواني المحترقة عن طريق إضافة القليل من الليمون مع الخل، ووضع الأواني بهذا الخليط  لعدة دقائق ، ثم البدء في فرك وتنظيف الحروق السوداء باستخدام سلك الأطباق حتى يصبح لامعًا تمامًا.