رسميا.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن جدول امتحانات الترم الاول للشهاده الاعداديه للعام الدراسي 2023

تعتبر الشهادة الاعدادية من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب المصري. ذلك لأنه من خلالها يتم تحديد ما إن كان سيلحق بالثانوية العامة أو بمدارس الصنايع، لذلك فإن أولياء الأمور يهتمون بكل شيء يخص هذه الشهادة، ويتساءلون عن موعد الامتحانات، وذلك للبدأ في تنظيم وقت ابنائهم وحثهم على المذاكرة والاجتهاد كي يحصلوا على أعلى الدرجات، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرا عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول الخاص بالشهادة الإعدادية والذي سنعرضه لكم في هذا المقال.

جدول امتحانات الترم الاول للشهادة الاعدادية

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن البدا في امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادة الاعدادية يوم الاربعاء الموافق 18 من شهر يناير ليستمر لمدة اسبوع كامل وينتهي يوم الاربعاء الموافق 25 من نفس الشهر، وقد جاء جدول الامتحانات على النحو التالي:

  • يتم عقد امتحان مادة اللغة العربية والخط والاملاء يوم الاربعاء 18 يناير من الساعة التاسعة وحتى الساعة الحادية عشر والنصف، وبعد ذلك يتم عقد امتحان مادة التربية الدينية من الساعة الثانية عشر إلى الساعة الواحدة والنصف.
  • وبالنسبة ليوم السبت 21 يناير، فإنه يتم فيه امتحان مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة 9 وحتى الساعة 11، وبعد ذلك يتم امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11.30 إلى الساعة 12.30.
  • يوم الاحد الموافق 22 يناير، يتم فيه امتحان مادة الجبر والاحصاء من الساعة 9 وحتى الساعة 11، وبعد ذلك مادة التربية الفنية من الساعة 11.30 إلى الساعة 1.30.
  • يوم الاثنين الموافق 23 يناير: يتم فيه عقد امتحان مادة اللغة الأجنبية من الساعة 9 إلى الساعه 11.
  • يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير: يتم فيه امتحان مادة الهندسة من الساعة 9 إلى الساعه 11.
  • يوم الاربعاء الموافق 25 يناير: يتم فيه عقد امتحان مادة العلوم من الساعة 9 أيضا وحتى الساعة 11.