أخبار عاجلة.. حقيقة تقديم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وحذف أجزاء من المنهج. اعرف التفاصيل

تطل علينا خلال الأسابيع القادمة امتحانات نصف العام الحالي، وكثرت الأقاويل والتصريحات عن مواعيد الامتحانات للفصل الأول والثاني، كما يأتي شهر رمضان في الفصل الدراسي الثاني وتتخفض ساعات الدراسة، فهل يتم حذف أجزاء من المناهج؟ ولذا كان يجب على وزارة التربية والتعليم أن تخرج لترد على هذه التكهنات، وذلك مع صدور الكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم عن كل هذه التفاصيل الخاصة بالامتحانات والمناهج، ولمعرفة كل ما تريد تابع معنا للنهاية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

صدر الكتاب الدوري من الدكتور رضا حجازي لينهي الجدل في هذا الأمر، وسوف نوضح لكم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف فيما يلي:

  • المرحلة الإعدادية بجميع صفوفها النقل والشهادة سوف تنطلق امتحاناتها بداية من يوم ٦ مايو، ويذكر أن المعاد الأساسي كان ٣ يونيه.
  • مرحلة الشهادة الثانوية من المؤكد أنها ستبدأ خلال التاسع من شهر يونيه الميعاد الرئيسي منذ سنوات طويلة، ومن المعلوم أن صفوف النقل الثانوية ستنتهي قبل بداية الشهادة.
  • المرحلة الابتدائية تبدأ مع بداية صفوف النقل للمرحلة الإعدادية، وتنتهي قبل الشهادة.
  • أما الدبلومات الفنية تقرر عقد امتحاناتها بداية من ٢٧ مايو بعدما كان ميعادها الأسبق ٨ يوليو من نفس العام.

أخبار عاجلة.. حقيقة تقديم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني وحذف أجزاء من المنهج. اعرف التفاصيل

حذف أجزاء من منهج الفصل الدراسي الثاني

مع كثرة الحديث عن حذف أجزاء من منهج الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف، صرحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الكلام ليس صحيحاً بالمرة، ولم يتم التحدث بهذا الشأن حتى الآن وكل شيء كما هو مخطط له منذ البداية.