إلحق هتعيش فى الضلمة .. إنذار عاجل بقطع الكهرباء لمن يري هذه العلامات على عداد الكهرباء ” أبو كارت ” مسبق الدفع .. خد بالك تكون منهم

من المعروف أن شريحة كبيرة من المواطنين في مصر تملك العداد الكهربائي مسبق الدفع أو كما يطلق عليه العداد أبو كارت ولكن قد نلاحظ ظهور بعض العلامات على العداد الكهربائي الخاص بنا ونحن لا ندري ماذا نفعل عند ظهور تلك العلامات والرموز وقد أوضحت هيئة هندسة كهرباء التحرير والتابعة لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أن تلك العلامات لها دلائل يجب على المواطنين معرفتها وسوف نذكرها لكم خلال هذا الموضوع.

معاني رموز  تظهر على العداد أبو كارت

كلمة lou bott

هذه الكلمة ترمز إلى أن هناك انخفاض في بطارية العداد الكهربائي الموجود الخاص بكم ولذلك يجب التوجه سريعا شركة الكهرباء لمعرفة حل هذه المشكلة وطريقة التعامل معها.

كلمة light-dark.net

هذا يعتبر بمثابة إنذار لقطع الكهرباء لذلك يجب فصل أي جهاز منزلي متصل بالكهرباء لأن قطع الكهرباء بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى تلف الدائرة الكهربائيه لتلك الأجهزة.

رمز Err 0204

هذا الرمز يشير إلى أن المستخدم يجب أن يتوجه إلى شركة الكهرباء لكي يقوم بعمل تصفير للعداد ومن ثم يعيد تشغيله مرة أخرى لأن الذاكرة قد امتلأت والعداد لا يمكنه استقبال أي بيانات جديدة من الكارت لشحن العداد .

رمز Err

تلك الرمز ايضا يشير إلى أنه علينا التوجه إلى شركة الكهرباء لكي نحصل على كارت جديد لان الكارت الحالي قد أصبح تالف ولا يمكن للعدد أن يقوم بقراءته.

رمز Err – 1091

تلك العلامة تدل على أن العداد الخاص بك قد أصبح تالف وقد يدل ايضا على ان هناك مشكله في التاريخ الخاص بالعداد لذلك يجب على موظف شركة الكهرباء أن يقوم بإعادة ضبط الوقت وتغييره في العداد الخاص بك وفي العادة تحصل تلك المشكلة بسبب انتهاء صلاحية الكارت.

رمز Err – 0201

ظهور تلك الرمز يشير إلى أنه يجب على المشترك القيام بالذهاب الى شركة الكهرباء وطلب اعادة برمجة العداد لانه هناك مشكله في البيانات الخاصة به.