صفقة ضخمة.. “فوداكوم” الجنوب إفريقية تستحوذ على 55% من فودافون مصر

وقامت شركة فودافون مصر بتنفيذ صفقة بحجم تداول 132 مليون سهم بقيمة 59.7 مليار جنيه، وقد تم ذلك خلال الجلسة للتداول اليوم الخميس، وقد تم ذلك خارج المقصورة بالبورصة المصرية، وبعد ذلك بعد اتمام الصفقة أتمت مجموعة فوداكموم المحدودة شراء حصة تبلغ 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة بلغت 59.7 مليار جنيه، ومن خلال الأسطر القليلة القادمة نقوم بعرض كافة التفاصيل.. تابع المقالة إلى النهاية.

شركة فوداكوم جروب ليميتد

وبحسب مصدر مسؤول بالشركة فقد تم ذلك خلال الجلسة اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر لعام 2022، ومقابل حصة 55% من شركة فودافون مصر وبمقابل 2.74 مليار دولار، وفي شهر نوفمبر الماضي تقدمت فوداكوم بعرض شراء أسهم الأقلية بفودافون مصر وذلك مقابل 17.92 مليار دولار وذلك بقيمة 56.3 مليون جنيه، ومن أجل تنفيذ عرض الشراء يتبقى موافقة هيئة الرقابة المالية.

مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات

وقد جاء التقدم من قبل شركة فوداكوم جروب ليميتد بعرض شراء الأسهم الأقلية الراغبين في البيع اختياري من قبل شركة فودافون مصر للاتصالات، وقد جاء ذلك في ضوء عدم اعتزام شركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء، وقد قامت شركة فوداكوم جروب بتحديد 17.92 يورو من أجل الشراء وذلك ب124.608 سهم وذلك بنسبة 0.05% وذلك من أسهم رأس مال شركة فودافون.