وزارة الصحة .. تطعيم فيروس شلل الأطفال شديد العدوى وتحذر انتقال العدوى

لقد وضحت وزارة الصحة والسكان عن مرض شلل الأطفال فقالت بأنه عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز العصبي، وهو يقوم بعمل شلل كامل وذلك في وقت قليل، والدرجة الأولى منه تحدث للصغار أقل من عمر خمس سنوات.

كيف يتم انتقال العدوى لمرض شلل الأطفال 

وضحت وزارة الصحة حول انتقال المرض من طفل إلى طفل ثاني وبشكل مباشر من خلال الفضلات الخاصة بالطفل وهي البراز وبشكل أصغر من خلال الأساليب المتعاونة منها المياه الغير نظيفة أو الأطعمة أيضاً.

كما أعدت وزارة الصحة والإسكان حملة قومية كبيرة بها تطعيمات مضادة لهذا المرض وذلك في الوقت المتراوح من اليوم الحادي عشر إلى الرابع عشر من شهر ديسمبر لهذا العام ووضح أيضاً بأن الحملة ستكون مخصصة للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر خمسة أعوام وذلك بدون مقابل مادي.

ما أهمية تطعيمات شلل الأطفال 

أعلنت أيضاً وزارة الصحة بأن هذه الحملة المختصة بالتطعيم ستكون في كافة المحافظات في الدولة وسيتم تطعيم ما يقارب من ستة عشر مليون طفل وطفلة.

وبينت الوزارة ضرورة أخذ التطعيم للأطفال وخاصة منذ حديثي الولادة وحتى عمر الخمسة أعوام، وقالت بأن الوزارة تعمل على إعطاء التطعيم الخاص بشلل الأطفال في كل عام وذلك لجعل الدولة خالية من الأمراض، فقد تم تسجيل الشخص المصاب بشلل الأطفال الأخير منذ عام ألفين وأربعة، وتم التخلص من ظهور أي حالات أخرى في عام ألفين وستة، ومع اختفاء الحالات يتم أيضاً اعطاء التطعيم لعدم الإصابة به مجدداً ولزيادة مناعة الأطفال.