أمطار خفيفة على هذه المناطق.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدًا السبت 26 نوفمبر| الظواهر الجوية المتوقعة

عبر بيانها الرسمي، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس ليوم غدًا السبت الموافق 26 نوفمبر، وكشفت الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها على مختلف محافظات وأنحاء الجمهورية، وحذرت الأرصاد من تساقط أمطار خفيفة على بعض الأماكن، وأنه يلزم على المواطنين توخي الحذر، كما كشفت الهيئة عن تفاصيل الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط، موضحة ارتفاع الأمواج واتجاه الرياح وحالة البحرين.

حالة الطقس غدًا السبت 26 نوفمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن يسود طقس لطيف خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس معتدل على مناطق شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وأوضحت الأرصاد بأن الليل يشهد طقس مائل للبرودة على أغلب أنحاء البلاد.

الظواهر الجوية المتوقعة

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فيتوقع حدوث الظواهر الجوية التالية:

  • تكون شبورة مائية خلال ساعات النهار الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وعلى الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مما تعيق من الرؤية الأفقية.
  • فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه الحبري.
  • فرص لتساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
  • يسود طقس غائم جزئيًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
  • يسود طقس مشمس على مناطق شمال الصعيد وجنوب الصعيد.
حالة الطقس غدًا السبت 26 نوفمبر
حالة الطقس غدًا السبت 26 نوفمبر

الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط

وصرحت الأرصاد بأن حالة البحر المتوسط غدًا (معتدل إلى مضطرب)، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين (2.5:2 متر)، ويكون اتجاه الرياح (شمالية غربية)، بينما تكون حالة البحر الأحمر (خفيف إلى معتدل)، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين (1.75:1 متر)، ويكون اتجاه الرياح (شمالية غربية).