“أصحاب المعاشات محدش قدهم”..نيفين القباج تزف خبراً ساراً لاصحاب المعاشات بصرف 2 معاش وفقاً لشروط وأحكام قانون المعاشات الجديد 2022!!

حالات الجمع بين معاشين في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2022 كلمات يرددها الكثير من أصحاب المعاشات خاصةً بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج عن إمكانية الاستفادة من 2 معاش في آن واحد وفقاً لشروط وأحكام القانون رقم 148 لعام 2019 والذي تم الشروع في تطبيقه بالفعل في العام الجاري والذي يتضمن جميع الحالات التي من حقها الاستفادة من أكثر من معاش واحد مثل الإخوة والابناء والوالدين والأرملة وفي حالة الوفاة والمؤمن عليهم وغيرهم من الحالات، والتي سوف نكشف لك عن طبيعة كل حالة منهم في السطور القادمة.

الفئات التي تستحق الجمع بين معاشين

"أصحاب المعاشات محدش قدهم"..نيفين القباج تزف خبراً ساراً لاصحاب المعاشات بصرف 2 معاش وفقاً لشروط وأحكام قانون المعاشات الجديد 2022!!

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالكشف عن الفئات المستحقة للحصول على معاشين في وقت واحد وهم الزوج والزوجة والأخوة والأخوات والوالدين، فيحق لكل منهم الحصول على المعاشين طالما لم يصلان إلى الحد الأدنى من المعاش الذي تم توضيحه في المادة 24 من القانون، هذا باستثناء الأرملة لأنها من حقها الحصول على معاش زوجها ودخلها الشهري بلا حدود أو أي مصدر دخل آخر بدون تطبيق شروط لذلك أو أي قيود عليها.

كذلك الزوج الأرمل يستطيع أخذ معاشين وهما معاش زوجته ومعاشه الخاص به أو راتبه الشخصي بدون حدود وينضم إليه الأبناء عن والديهم المتوفيين بلا حدود أيضاً وهذا مراعاة لظروف كل شخص منهم وبتوجيهات قائد البلاد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.