“الموظفين مش مصدقين نفسهم”.. قررت وزارة التضامن الاجتماعي تحديد سن التقاعد.. مفاجأة في نهاية الخدمة تابعونا لتعرفوا التفاصيل !

شهد قانون العمل الجديد 2022 مجموعة من الإضافات والتعديلات والحذف على العديد من المواد التي يحتويها ، ليكون بالكامل في مصلحة الموظف المصري الذي يعمل في القطاعين الحكومي والخاص ، لأنه يواجه العديد من الصعوبات و ضغوطات الحياة كل يوم ، ويواجه بعض المعاملات اللاإنسانية في أرباب العمل في القطاع الخاص ،حيث يستغلون النموذج 6 للضغط عليهم وتهديدهم بالطرد وقطع معاشهم.

ولهذا وجب على وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج التعجل بتعديل هذا القانون بالشكل الذي يكون في صالح المواطن المصري.

إليك أهم ما تضمنه قانون العمل الجديد 2022

يتضمن قانون العمل الجديد العديد من المزايا لصالح الموظف المصري سواء في القطاع الحكومي (العام)أو القطاع الخاص ، مع المساواة بين الرجل والمرأة في نفس الحقوق والواجبات ، لكنه يعطي المرأة العاملة المزيد من المزايا مثل إجازة وضع الجنين أو الأمومة التي تدوم لمدة 3 أشهر متتالية ولا يحق لصاحب العمل قطع هذه الإجازة لأي سبب من الأسباب.

وقد تم الإتفاق على سن التقاعد ليصبح 60سنة فقط كحد أدنى وإذا تم الزيادة على ذلك يكون وفق عقد بين العامل وصاحب العمل ولا يحق لصاحب العمل فصله طالما أنه لم يبلغ سن التقاعد.

إذا قضي الموظف 4سنوات في العمل يحق له تغيير عقده من جزئي إلي دائم وبذلك يكون نموذج 6 قد تم إلغائه لانه كان يضر الموظف .