خلي بالك قبل ما تسمي مولودك الجديد .. الحكومة تحذر الجميع بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية كبيرة في انتظارهم… اعرفها وابعد عنها

شددت الحكومة على المواطنين بعدم تسمية المواليد بأسماء معينة، وأكدت على أن مخالفة هذا القرار قد يُعرض الأب إلى دفع غرامة مالية قيمتها 200 جنيه مصري، فخين تحمل المرأة وفي شهورها الأولى يبحث الوالدين عن أسم مناسب لأطفالهم، ولكن انتبه قد يكون هناك بعض الأسماء التي لا يجب تسميتها لأنها لا تتوافق مع القانون المصري، فأسماء الأبناء تعتبر هدية من آبائهم لذلك علينا حسن إختيار الأسماء وعدم مخالفة القانون بتسمية الأسماء الممنوعة، وذلك وفقاً للعرف الاجتماعي السائد في الدولة.

الأسماء الممنوع تسميتها للمولود

طبقا للمادة 21 من القانون، ممنوع أشقاء الأب أن يتم تسميتهم بأسم واحد، كما منعت الأسماء التي تخالف العرف وغير المألوفة عن المجتمع، بالإضافة إلى الأسماء التي تخالف الشريعة الإسلامية والأحكام السماوية، والأسماء المركبة، ولا يمكن للأب أن يسمى طفلين بأسمه نفسه.

غرامة تسمية المواليد بأسماء محظورة

بالتأكيد سيتعرض الأب إلى دفع غرامة مالية قيمتها 200 جنيه عند تسجيل المولود بأي من الأسماء المحظورة، وخلال إحدى جلسات مجلس النواب أقترح أحد الأعضاء زيادة الغرامة المالية إلى 5000 للحد من انتشار الأسماء الغير لائقة والمسيئة في المجتمع.

ممنوع تسمية الأخوة من أب واحد بنفس الأسم

لا يجوز لأب أن يسمي أحد أبناءه بأسم أحد من إخوته من زوجة أخرى، ولا تسميته إحدى الأسماء المركبة فعلى الأب اختيار أسم مكون من كلمة واحدة فقط، حيث أن ذلك تعارض مع القانون والعرف المجتمعي، كما يعاقب عليه القانون بتغريم الوالد بغرامة مالية.