ليست للزينة فقط.. ما السر وراء وجود الأزرار الأربعة في كُم البدلة؟.. ستفاجأك الإجابة!

توجد العديد من الأمور الموجودة أمامنا ولا نعرف عن فائدة وجودها أي شيء وماهي استعمالاتها، حيث أن هذه الأشياء تكون عديدة جدا وتحدثنا على عدة أمثلة حول هذه الأشياء ومنها مثلا هو الثقب الصغير الذي يوجد في القفل وما هي أهميته وقمنا بشرحه لكم وكذلك الحلقة الدائرية الصغيرة جدا الموجودة على ظهر القميص، كما أن هذه العقدة أثارت العديد من الجدل عن وجودها في هذا المكان، كما تساءل العديد من الأشخاص عن سبب وجودها واستعمالها أيضا، بجانب أيضا ثقب حوض الذي يوجد في الحمام ، ولكن الآن جئنا لكم بشيء آخر جديد قد يثير الجدل بطريقة كبيرة أيضا ألا وهو الأزرار الأربعة التي توجد على كم البدلة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا الموضوع تابعونا.

تنوع الروايات والأساطير عن سبب وجود الأزرار في البدل

يوجد العديد من التواريخ المكتوبة عن السبب وراء وجود أزرار في جاكيت البدلة وبشكل خاص فيما يخص حياة الجنود خلال هذه الأيام الخوالي بما في هذا ما يلي:

  • حيث تدور الحكاية عن بعض من جنود نابليون بونابرت الذين اعتادوا على مسح أكمام بزاتهم العسكرية لهذا السبب تكون الأزرار الموجودة على هذه الأكمام من أجل التوقف عن هذه العادة المثيرة للاشمئزاز والقرف.
  • كما أنه في رواية أخرى، فإنه تم اختراع أزرار الكم هذه خلال القرن الثامن عشر فعندما كان الزي الرسمي ذو أكمام ضيقة فإنه تم وضع هذا الزر بحيث يفتح بكل سهولة ويمكن إدخاله ببساطة أكبر في اليد قبل أن يتم إغلاقه مرة ثانية.
  • وفي رواية ثالثة، فإنه تم وضع هذه الأزرار بحيث يمكن للجنود أن يقوموا برفع هذ الأكمام بطريقة سهلة وسريعة دون أي صعوبة أو إصابة أيديهم.

ما هي الأسباب الحالية لوضع أزرار على كم البدل؟

حيث أنه قام الخياطون استيحاء فكرة وضع هذه الأزرار على أكمام البدل، وهي مستوحاة من ملابس الجنود القدامى في الحرب ولكنهم في هذا الوقت يقومون بتصنيعها من أجل الأناقة والشياكة، حيث أنها لا تقدم أي خدم لغرض عملي.