“مافيش حرب”.. الرئيس المصري يطلق مبادرة لوقف الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا

أطلق الرئيس المصري صباح اليوم مجموعة من التصريحات خلال الكلمة الافتتاحية في مؤتمر المناخ المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ ، حيث تحدث الرئيس عن الأزمات التي تواجه جميع دول العالم والتي تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية ، وقد أكد الرئيس علي ضرورة التدخل من أجل وقف الحرب الدائرة ، وفي هذا المقال سوف نوضح أبرز تصريحات الرئيس المصري بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

 الرئيس المصري يطلق مبادرة لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

أكد الرئيس المصري في مؤتمر المناخ المقام حالياً في مدينة شرم الشيخ أن العالم بأكمله يواجه العديد من الأزمات الطاحنة ، وذلك بسبب الحرب العالمية الدائرة بين روسيا وأوكرانيا ، وقد وجه الرئيس نداء من أجل وقف هذه الحرب التي أثرت بشكل كبير على العديد من البلدان العربية والعالمية.

وأضاف الرئيس خلال تصريحاته بأنه على أتم الاستعداد للتكاتف مع الدول المختلفة من أجل وقف الحرب الروسية الأوكرانية ، وذلك من أجل تحقيق الأمن والسلام في العالم.

 مؤتمر المناخ

استقبلت مدينة شرم الشيخ اليوم الاثنين قمة قادة العالم في مؤتمر المناخ ، فمن المقرر أن يحضر المؤتمر العديد من رؤساء الدول المختلفة والذين يبلغ عددهم نحو 130 رئيس ، بالإضافة إلى أنه سوف يتم انعقاد ستة اجتماعات والتي تبدأ من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً ، وتناقش هذه الاجتماعات ثلاثة محاور رئيسية ، تتمثل في الآتي:

  • الأمن الغذائي.
  • الانتقال العادل للتنفيذ.
  • التمويل المبتكر للمناخ والتنمية.