عاجل| مطالب بشأن تقليص أيام الدراسة بسبب فيروس خطير منتشر بين طلاب المدارس

أثيرت ضجة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عقب أن شكى أولياء الأمور من تفشي علامات الانفلونزا بين تلاميذ المدارس بشكل ملموس خلال سير اختبارات شهر أكتوبر الماضي.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مطالب بشأن تقليص أيام الدراسة بسبب فيروس منتشر  بين الطلاب

وفي هذا الصدد قالت مؤسس ائتلاف تعليم بلا حدود فاطمة فتحي عبر جروب حوار مجتمعي تربوي : “نأمل أن يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بإصدار قرارا بشأن الرجوع إلى تقسيم أيام الحضور بين تلاميذ مختلف المراحل التعليمية في المدارس، بحيث يحضر التلميذ في المدرسة (3 أيام ) ، وأن يكون اليوم التعليمي عبارة عن محاضرتين لكل فصل بينهما استراحة”.

ونوهت مؤسس ائتلاف تعليم بلا حدود: أن هذا سوف يعمل على توفير الكثير من الجهود والتعب أثناء نزول الستة أيام المدرسة ، وفي ذات الوقت يستفيد الطلاب بمنهج الأسبوع بشكل كامل في المحاضرة، وكذلك يتم تقليل كثافة الفصل وسط حالة الجو في الشتاء، وتفشي الامراض وانتشار الإعياء بينهم.

فيما قالت مؤسس ائتلاف تعليم بلا حدود : نحن على أمل كبير أن ينظر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي في هذا الرجاء، حيث أننا لا نطلب برفع الغياب، منوهة أن هذا النمط تم تنفيذه وقت تفشي وباء كورونا، وساهم في عدم تفشي العدوي.

كما تابعت مؤسس ائتلاف تعليم بلا حدود : نتمنى الاستجابة لطلبنا ويقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقليص أيام الحضور داخل المدارس ، علي الأقل لحين أن يتضح نوع التعب الذي أصاب معظم تلاميذ المدارس من سعال وارتفاع درجات الحرارة وغيرها، لأن مع الحضور الاجباري الخمسة أيام سوف يتيح الفرصة لنقل العدوى بين التلاميذ بشكل كبير.