“النعيم”.. قصة مشوقة لأشهر صورة في العالم

إذا كنت ممن استخدموا نظام الويندز إذا لا بد من أن هذه الصورة قد رأستها من قبل حيث أن هذه الصورة كانت ما يتم مشاهدته على شاشتك الخاصة عند تنصيبك لويندوز XP حيث أنها الخلفية الافتراضية للحاسب الآلي، وهنالك العديد من الأمور التي لا تتخيلها عن هذه الصورة حيث أنها تسمى باللغة الإنجليزية “Bliss”، والمقصود النعيم ، وتأتي الصورة وتضم بداخلها تلال هادئة مع سماء فيها بعض الغيوم، ومن النظرة الأولى تظن أن هذه الصورة غير حقيقية بالمرة ولكن في الحقيقة أن هذه الصورة حقيقية تمامًا!!، تابع المقالة لمزيد من التفاصيل.
"النعيم".. قصة مشوقة لأشهر صورة في العالم

صاحب هذه الصورة

وصاحب الصورة هو المصور المحترف تشوك أورير، وتم تصويرها في شمال سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم استخدام كاميرا من نوع Mamiya RZ67 مع فيلم Fuji وترايبود من أجل التقاط هذه الصورة، وفي لقاء خاص عن هذه الصورة قال المصور ” لم يكن هناك شيء غير عادي. أنا استخدم الفيلم الذي كان يظهر أكثر الألوان الرائعة، وفوجي أوفى بالغرض في ذلك الوقت، وكانت العدسات من نوع RZ67 رائعة جداً. من صنع الفارق كان حجم الكاميرا والفيلم وأعتقد هذا ما ساعد صورة بليس لتبرز أكثر من ذلك. اعتقد إذا كنت قد أخذت اللقطة على بعد 35 ملليمتر، فلن يكون له نفس التأثير تقريبا”.

معاناة نقل الصورة

وفي لقاء تم تصويره للمصور الشهير ذكر أن مكان التقاط الصورة كان يمر بطريق متعرج في المنطقة، كما قد ذكر أنه قد واجه الكثير من أجل بيع الصورة الشهيرة، حيث قامت شركة مايكروسوفت بتقييم الصورة بمبلغ عالي القيمة، ومن المصاعب التي قابلها هو عدم عثوره على خدمة بريد من أجل نقل هذه الصورة، وفي النهاية قامت مايكروسوفت بدفع تكاليف تذكرة سفر حتى يتمكن أورير من نقل الصورة بنفسه إلى مكاتب مايكروسوفت.