قبل قمة المناخ.. رئيس الوزراء يتفقد الحديقة المركزية بشرم الشيخ

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعمال تنسيق الموقع العام بالحديقة المركزية بشرم الشيخ خلال زيارته للمدينة اليوم، واستمع مدبولي إلى شرح من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذي أوضح أن الحديقة المركزية تم تنفيذها على مساحة 40 فدانًا بمنطقة المثلث الأخضر، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ضمن المبادرة الرئاسية “استعدوا للخضرة”.

وأكد المحافظ أن الحديقة المركزية هي المنفذ الرئيسي بشرم الشيخ حيث تحتوي على ممرات للمشاة يبلغ طولها حوالي 2500 م، وأماكن للترفيه، ومسرح مفتوح للفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى توافر الساحات والأماكن المخصصة لإقامة المعارض، وكذلك مول تجاري، ومجمع بنوك، ومجمع مطاعم متنوعة، بالإضافة إلى وجود بحيرات مائية، وعدد من ينابيع المياه، وحديقة للأطفال، ومساحات خضراء داخل الحديقة المركزية تصل إلى 25 فدانًا، تضم تنوعًا كبيرًا من الأشجار والنباتات والنخيل المثمر.

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين شركة شنايدر إلكتريك والحكومة المصرية ممثلة في جنوب سيناء تتضمن تنفيذ عدد من المشاريع التي لها تأثير مباشر ومستدام على البيئة، في محاولة للقضاء على التلوث.

وافتتحت شنايدر أول محطة للطاقة الشمسية في جنوب سيناء ، والتي تخدم أكثر من 2000 وحدة سكنية. بالتزامن مع قمة المناخ ، بما في ذلك إطلاق مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع في سنترال بارك، حيث تم تصميم المركز كنموذج إقليمي للحياة المستدامة لتقديم 17 الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتوسع في استخدام المركبات الكهربائية.