حقيقة مدة الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية حتى نهاية 2023.. وزير التموين يحسم الجدل بشأن هذا الأمر

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن الدعم الاستثنائي  على البطاقات التموينية حتى نهاية العام المقبل 2023، حيث أكد أن الوزارة ملتزمة بما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وهو استمرار الدعم الاستثنائي حتى نهاية شهر يونيو المقبل 2023.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الأثنين خلال افتتاحه معرض نبيو للذهب والمجوهرات.، أن مدة الدعم الاستثنائي في الفترة الحالي تصل مدته إلى 10 أشهر بواقع 400 جنيه للأسرة الواحدة و800 جنيه للبطاقة التي تضم أسرتين، و1200 جنيه للبطاقة التي تم 3 أسر وأكثر من ذلك.

مد الدعم التمويني لآخر العام

وعن الحديث عن مد الدعم التمويني لآخر العام المقبل 2023 بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، أكد وزير التموين، أن الأمر سابق لآوانه وغير مؤكد حتى الآن، ولا يستطيع  لأي أحد أن يقرأ المشهد العام المقبل بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن الدولة بتوجيهات من الرئيس السيسي تولي اهتماما كبيرا بالمواطنين خاصة محدودي ومتوسطي الدخل بالتزامن مع موجة الغلاء التي ضربت العالم أجمع.

حقيقة مدة الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية حتى نهاية 2023.. وزير التموين يحسم الجدل بشأن هذا الأمر

وافتتح اليوم الاثنين الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، المعرض الدولي الثاني للذهب والمجوهرات نبيو والذي يقام في الفترة من العاشر من ديسمبر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويضم معرض نبيو للذهب والمجوهرات أكثر من 50 عارض على المستوى المحلي من أكبر المصنعين في مصر، وهناك زيادة تصل إلى 35% في عدد العارضين المصريين عن الدور السابقة، كما يضم المعرض نحو 5 أجنحة دولية لأول مرة تشمل 35 عارض من إيطاليا وتركيا والإمارات والهند ولبنان، بالإضافة إلى أكثر من 100 مشترك دولي من 18 دولة من الخليج العربي وشمال إفريقيا.