“قرار يسعد الطلاب في كل المراحل”.. وزير التعليم يعلن بيان هام لأولياء الأمور والطلاب على مستوى المحافظات يفرح قلوب الجميع.. تعرف عليه!! 

كانت بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 منذ أول يوم في شهر أكتوبر 2022، ومنذ ذلك الحين وقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قرارات تحاول تحسين مسيرة العملية التعليمية على الوجه المطلوب حيث استقبل الوزير عدد لا حصر له من الشكاوي المقدمة من أولياء الأمور وبعد دراستها تم إتخاذ الكثير من القرارات التي سوف تفيد الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية والتي سوف نخبرك بها بالتفصيل في السطور التالية.

قرارات التعليم بشأن الكتب المدرسية

"قرار يسعد الطلاب في كل المراحل".. وزير التعليم يعلن بيان هام لأولياء الأمور والطلاب على مستوى المحافظات يفرح قلوب الجميع.. تعرف عليه!! 

قام عدد كبير من أولياء الأمور بإرسال شكاوى كثيرة تنص على أن هناك مدارس تمنع تسليم الكتب المدرسية للطلاب إلا بعد سداد المصروفات كاملة أولا، وهو ما يجعلهم في حرج أمام أصدقائهم، لهذا أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً رسمياً يجبر جميع المدارس على صرف الكتب للطلاب في أسرع وقت ممكن مع ضرورة عدم حجبها عنهم بأي شكل من الأشكال وقيام الجميع بواجبه تجاه جيل المستقبل وإلا سيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال ذلك.

مسابقات ومكافآت للطلاب المشاركين

كذلك شدد الوزير على ضرورة تنظيم كل فصل مجموعة من المسابقات الثقافية والعلمية بين كل فصل والآخر وهذا لتنمية مهارات الطلاب وتحفيزهم على مستوى الإدارة التعليمية مع وضع مكافآت وجوائز مغرية لهم كي تشجعهم على النجاح المستمر.

وسيتم عمل دورات توعية للطلاب بمخاطر واضرار الالعاب الالكترونية على عقولهم واستبدالها بأشياء أخرى مفيدة وهي المسابقات الفعلية التي تنشر حالة من التحدي والإصرار بين الطلاب وكذلك التآخي والحب بينهم.