“ممنوع دخول الرجال”.. عادات تفعلها جميع السيدات قبل النوم تتسبب في إصابتها بالشيخوخة المبكرة ضاع عمرك وانتي متعرفيش!

معظم النساء تعاني من فقدان الشيخوخة مبكراً إلا انهم حرصين على إتباع روتين من اجل العناية بالبشرة، فهناك عادات لم يكن يعرفوها من قبل، فهذه العادات إذا فعلوها قبل النوم فمن الممكن ان تحسم الامر بالمحافظة على بشرتك او الى الشيخوخة المبكرة، ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية نتعرف على هذا الموضوع في السطور التالية.

قبل النوم اذا طبقت هذه العادات سوف تذهب مسرعاً الى الشيخوخة

ترك الوسائد متسخة غير نظيفة

اذا كنتي تظني ان وسادتك غير متسخة ونظيفة فهذا اعتقاد خاطئ، فهي تحتوي على باقي المكياج التي يبقا عالقا في وجهك اثناء النوم، وايضًا يحتوي على البكتيريا اثر العرق على وجهك، وتحتوي ايضًا على بواقي خلايا الجسم الميت وكذلك منظفات والمنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، كل ما سبق يعد ملئ ومستعمر بالبكتيريا وانت لا تعلم، وهذا يكفي لتدمير بشرتك، فأحرص على تنظيف وتغير وسادتك دائماً وبشكل مستمر.

النوم على الوسائد المصنوعة من القطن

وسائد القطن شديدة على البشرة وتجعل الجلد مشدود، ولكن عند إستخدام وسائد من الحرير فهذا سوف يعمل على تقليل شد الجلد وايضًا منع التجاعيد، لان وسائد الحرير لها ملمس ناعم غير القطن.

قلة النوم والحرمان منة

قلة النوم تعمل على إبطاء إنتاج الكولاجين فبتالي يؤدى الى العدس مما يجعل البشرة ضعيفة، فمن فوائد النوم جيدا انه يجعل البشرة ذات اكثر نضارة ويحافظ عليها.