“بديل المدارس”…وزير التعليم يفجّر مفاجأة مدوية عن السناتر ومراكز الدروس الخصوصية

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن مراكز ومراكز التدريس الخاصة لن تتولى دور المدارس في أي وقت ، موضحًا أن العمل في مراكز التدريس الخاصة سيبدأ بعد ساعات الدوام المدرسي. وقال في حديث بالقاهرة “مع الإعلامي خيري رمضان يوم السبت على قناة القاهرة والناس ، أنه سيتم إنشاء شركة لإدارة هذه المراكز ومراكز التدريس الخاصة بهدف تقنين أوضاعها المدارس، وقال وزير التعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، إن مراكز التدريس الخاصة تم إدارتها للسيطرة عليها وتقييدها لصالح أولياء الأمور. عندما وضعنا حدًا أقصى للساعات ، كان ذلك لصالح الطلاب.

 

و على الجانب الأخر قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، إنه تقدم بطلب إحاطة ضد بيان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن ترخيص السناتر، وأضاف “قاسم” في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “أون”: “تنص المادة 127 أنه يجوز للوزراء أو أعضاء الحكومة إلقاء بيان إلى مجلس النواب، ولكن لم يتم مناقشة ما تم في جلسة يوم الثلاثاء وتم إحالته إلى لجنة التعليم والبحث العلمي ولم يتم مناقشته داخل المجلس”.

 

وتابع: “هناك موافقة أو رفض ، لا بد من وجودها كنقاش ، وإذا كان يعتقد أنها مهمة على جدول الأعمال ، فيجب إدراجها. لا يمكننا القول إن هذا البيان المؤسف تمت الموافقة عليه ، وأسباب ذلك طلب إحاطة نعم ، كان الدكتور رضا حجازي نائباً لوزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي ووقعت حوادث ضد أعضاء مجلس الشيوخ خلال هذه الفترة ونحن جميعاً راضون عن هذا الإجراء “.

وأضاف: “هذا سيفتح آفاق التدريس في المدارس الحكومية ويعمق التعليم العام .. رضا حجازي سيأتي إلينا .. هذا مراجعة وتغيير لسياسة وزارة التربية والتعليم دون أسباب وجيهة ومقنعة. أنا في انتظار التعديل. وهذا يمثل تحديا لقتل التعليم العام الذي يتعارض مع سياسة الدولة لتطوير التعليم “.