احذر تناولها.. 3 مشروبات يومية تزيد الإصابة بالجلطات الدموية

الإصابة بالسكتة الدماغية من الأشياء التي انتشرت في الآونة الأخيرة ولهذا السبب سنقوم بعرض مجموعة من المشروبات التي بإمكانها أن تؤثر عليك مع الوقت وقت تكون السبب في الإصابة بالسكتة الدماغية، وأما عن تجلط الدم فهو عبارة عن رد فعل من الجسم لكي يقوم بإيقاف النزف وغالباً ما تكون الجلطات شئ مُهدد للحياة طالما أنها حدثت في أكثر من وريد معاً من الأوردة العميقة في الجسم وهذا ما يُعرف بإسم تخثر الأوردة العميقة.. والحقيقة أن ما يدخل جسمك من طعام وشراب قد يكون السبب في حدوث جلطات الأوردة العميقة لهذا السبب يجب أن تختار قبل ما يدخل جسمك من طعام وشراب.

مشروبات تزيد خطر الإصابة بالجلطات

وأول المشروبات التي سنُحذرك منها إن كنت تريد البعد عن الجلطات قدر الإمكان هو الكحول هذا لأن الكحول لا يتسبب في الجفاف فحسب بل أيضاً سيقوم بإدرار البول بكميات كبيرة وهذا يعني أنه يُخلص الجسم من أية سوائل موجودة فيه وبالتالي فإن شارب الكحول هو الأكثر عرضى لتكون جلطة.

الكافيين أيضاً من المشروبات التي تتسبب في جفاف الجسم ولهذا السبب لابد أن تهتم بجسمك طالما تشرب الشاي والقهوة وتقوم بأكل الفواكه والخضراوات وتشرب الماء لكي تُعادل الجفاف الذي حدث في جسدك بسبب الكافيين، والحقيقة أن الشاي والقهوة لا يشبهان الكحول على الأكيد فالمخاطر الناتجة عن وجودهم في الجسم أقل بكثير.