اوعى تاكلها تاني.. طبيبة تحذر: هذا النوع من حلاوة المولد يهدد صحتك

يحتفل اليوم جميع الأمة الإسلامية في الدول العربية بـ قدوم مناسبة المولد النبوي الشريف، وبحلول هذه المناسبة يقبل الكثير من الأشخاص على شراء جميع حلويات المولد اللذيذة فهي تعتبر من ضمن مظاهر الاحتفال، حيث قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، استشارية تغذية علاجية، أنه انتشرت في جميع الأسواق و المحلات التجارية حلاوة المولد التي لا تحتوي على نسبة من السكر مما جعل الكثير من الناس يتساءل هل تصلح لمرضى السكر أم أنها ستكون مضرة لهم؟ وما هي مكوناتها أيضا لهذا تابعونا لنتعرف على كل شيء بالتفصيل.

نوع من حلاوة المولد ضار جدا على الصحة

كما أضافت أيضا جيهان الدمرداش، أخصائية تغذية علاجية، على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، متحدثة أن وجدنا داخل الأسواق حلاوة المولد من سكر الفركتوز والعسل .. وهذا العسل يتكون من 50% جلوكوز و50% فركتوز ، وفي الحقيقة أن الفركتوز لا يسبب أي زيادة في نسبة سكر الدم مثل السكروز لأنه يتغير إلى جلوكوز ، إلا إن الجمعية الأمريكية للسكر لا تفضل استعمال الفركتوز كمادة تحلية بديل للسكروز والجلوكوز.

كما تابعت أيضا أخصائية التغذية العلاجية، أن هذا النوع من حلاوة المولد يكون خطر جدا على صحة كل من:

  • جميع مرضى السكر.
  • وكذلك خطر على مريض النقرس.
  • كما أنها تكون خطر على مريض ارتفاع الدهون الثلاثية.
  • وأيضا خطر على مريض الكبد.
  • وجميع الأفراد الذين يواجهون ارتفاع من حساسية الأنسولين.

بالإضافة إلى أن جيهان الدمرداش كتبت أيضا في منشورها الرسمي:”  طبعا كل العبارات المستخدمة في عملية التسويق هي التي جعلت هذه الرغبة كبيرة في تناول هذه الحلاوة بصورة كبيرة و اللي مالهاش أي مصدر طبي موثوق فيه فلا بد من تحري الدقة الكبيرة قبل أن يتم تناول أي منتج و التعرف على جميع مكوناته الحقيقية و كذلك أثرها على صحة الجسم حتى نأكل منها الكمية الملائمة لصحتنا.