عاجل.. وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل المسؤول التنفيذى بشركة فودافون مصر والوفد المرافق له

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السيد محمد عبدالله المدير التنفيذي لشركة فودافون مصر والوفد المرافق لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة والشركة ، تم خلال الاجتماع مناقشة رغبة مسؤولو شركة فودافون مصر فى زيادة فرص  التعاون مع قطاع الكهرباء لزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة لما لها من أثر عظيم للحفاظ على البيئة ، وكذلك تأكيدهم على رغبتهم فى المشاركة فى مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27  المقرر انعقاده  في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

كما سلط شاكر الضوء على جهود قطاع الطاقة وجميع القطاعات والوزارات ذات الصلة استعداداً لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، والذي من المقرر أن يكون نموذجاً يجب احترامه. مصر الحبيبة ترحب بالمشاركة الفعالة في هذا اللقاء.

عاجل.. وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل المسؤول التنفيذى بشركة فودافون مصر والوفد المرافق له

واشار الوزير إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية ، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

وأكد محمد عبد الله المسؤول التنفيذى بشركة فودافون مصر على حرص الشركة على زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى توفير الطاقة اللازمة لمهاتهم والمشاركة فى مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27.