زيادة مفاجأة تنتظر أصحاب المعاشات.. طبقاً للتعديلات الجديدة

يتوق أصحاب المعاشات إلي معرفة الزيادة الجديدة في مستحقاتهم المالية الشهرية خلال العام المقبل ، حيث أنه من المتوقع أن تختلف نسبة الزيادة في السنة المقبلة عن النسب المقررة خلال الأعوام الماضية ، وذلك بسبب التعديلات التي تقدم بها عدد من النواب والتي من المتوقع أن تساهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية لأصحاب المعاشات.

زيادة المعاشات

طبقاً لما ورد في التعديلات المقترحة على قانون المعاشات الجديد ، فإنه من المتوقع أن يتم رفع نسبة الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات ، وذلك من أجل مساعدتهم في مواجهة التضخم الحالي وارتفاع الأسعار ، حيث طالب نواب البرلمان المصري ، أن يكون الحد الأدنى للزيادة هو 15% ، بدلاً من أن تكون تلك النسبة هي الحد الأقصى.

زيادة 50% لأصحاب المعاشات

صرحت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، بأن الدولة تسعى إلى توفير الحد الأدنى من الدخل لكبار السن ، والذي يمكنهم من العيش في حياة كريمة ، لذلك نجد أن المستحقات المالية لأصحاب المعاشات زادت بنسبة 50% في الأعوام الثلاثة الماضية.

الدعم الاستثنائي

طبقاً لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي ، فإنه سوف يتم منح بعض الفئات دعما استثنائياً بقيمة 100 جنيه شهرياً خلال شهر أكتوبر الجاري ، وتتمثل هذه الفئات في الآتي :

  • أصحاب المعاشات الذين لم تتجاوز مستحقاتهم الشهرية 2500 جنيه.
  • الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.
  • العاملين في الجهاز الإداري للدولة ، والذين لم تتجاوز رواتبهم 2700 جنيه.