“المعاش هيزيد”..بشرى سارة عاجلة من التأمينات الإجتماعية بصرف معاش استثنائي لتلك الفئات.. طالع التفاصيل

هنالك الكثير من أصحاب المعاشات في الدولة ، وليس كل سواسية ، أي أنه لا يحصل الجميع على نفس مبلغ المعاش شهرياً ، فهنالك من يأخذ معاش كبير وهنالك المتوسط وهنالك القليل جدا ، ولذلك فإن الكثير من أصحاب المعاشات القليلة يبحثون عن كيفية زيادة معاشهم من الدولة ، يحاولون إيجاد طريقة قانونية لكي يصلوا إلى مرادهم ، أو حتى يحصلون على معاش إستثنائي إضافي ، وكل هذا لا يحدث إلا من خلال الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية ، ومن خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة سنقدم لكم كيفية الحصول على معاش إستثنائي إضافي بالإضافة إلى الخطوات الواجب إتباعها ومن هم المستحقين لهذا المعاش.

المعاش وصل.. التضامن تكشف حقيقة زيادة المعاشات وموعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022

من هم المستحقين للمعاش الإستثنائي

يعطى المعاش الاستثنائي لكافة الذين كانوا يعملوا في الحكومة وكذلك شركات القطاع العام والمستحقين عنهم الذين لم يسبق لهم الحصول على أي مبلغ معاش لأي سبب كان ، من أجل تلبية جميع الظروف الصحية والاجتماعية ، يُسمح أيضًا بالمعاشات الخاصة لجميع الموظفين السابقين ، ويتم الإبلاغ عن معاشات تقاعدية خاصة لأولئك الذين ساهموا بشكل كبير في خدمة البلاد ، ومعاشات تقاعدية خاصة لضحايا الكوارث العامة.

خطوات التقديم على هذا المعاش الإستثنائي

  1. يجب عليك ملء نموذج المعاشات الخاصة لدى صاحب العمل السابق أو مكتب التأمين ذي الصلة وتقديمه إلى وحدة المعاشات الخاصة بعد الموافقة عليه وختمه في حالة منح المعاش أو تحسينه أيضًا.
  2. سيتم تحويلك بعد ذلك إلى المجلس الطبي ، المجلس الطبي ، لتحديد نوع المرض ومدى الحاجة إلى علاج طويل الأمد ، وهذا يكون في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية مزمنة.
  3. كما يتم إجراء دراسة اجتماعية لتحديد أهم مصادر الدخل في حالة الحاجة إلى هذا الراتب التقاعدي الخاص بسبب سوء الأحوال الاجتماعية.
  4. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقديم طلب دفع معاش خاص للمؤسسة الوطنية للتأمين الاجتماعي إلى اللجنة التحضيرية مرفقًا بها (تقرير طبي – بحث اجتماعي) لتحديد مدى استحقاقك لهذا المعاش التقاعدي الخاص (منحة / تحسين) ، ثم يتم تقديم هذا الطلب إلى اللجنة العليا للنظر فيه.