هتاخد معاش على معاشك .. بشرى عاجلة من التأمينات الإجتماعية بصرف معاش استثنائي لهذه الفئات

يبحث العديد من الأشخاص أصحاب المعاشات القليلة عن طرق أخرى لزيادة معاشاتهم أو أنهم يحصلون على قيمة معاش استثنائي من الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية لهذا السبب خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكم كيفية الحصول على مبلغ معاش استثنائي من لدى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وكذلك كل الأوراق المطلوبة للتقديم على هذا الدعم الاستثنائي من أصحاب المعاشات.

من هم المستحقين لمبلغ الدعم الاستثنائي؟ 

يعطى المعاش الاستثنائي من لدى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية جميع العاملين السابقين في الحكومة وكذلك شركات القطاع العام والمستحقين عنهم الذين لم يسبق وأن يحصلوا على أي مبلغ معاش لأي سبب كان، كما أنه يجوز أيضا تحسين جميع معاشات العاملين السابقين بشكل استثنائي من أجل مواجهة جميع الظروف الصحية والاجتماعية ووجود تقرير معاش استثنائي لمن قاموا بتأدية خدمة عظيمة للدولة  وإعطاء تحسين المعاشات الإستثنائية لضحايا الكوارث العامة.

خطوات التقديم على هذا المعاش الإستثنائي

  • في حالة كنت من الأشخاص العاملين السابقين في الجهاز الإداري للدولة أو أيضا القطاع العام، فيجب عليك أن تستوفي نموذج المعاش الاستثنائي من جهة عملك السابقة أو من داخل مكتب التأمينات المختص ثم بعد ذلك قم بتقديمه بعد أن يتم اعتماده وختمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة إعطاء المعاش أو تحسينه أيضا.
  • ثم بعد ذلك يتم تحويلك للهيئة العامة للتأمين الصحي وهي اللجنة الطبية لتحديد نوع المرض وما مدى حاجته إلى مدة علاج طويلة وهذا يكون في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية مزمنة.
  • كما أنه بعد ذلك يتم إجراء بحث بشكل اجتماعي يحدد أهم مصادر الدخل في حالة طلب هذا المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية القاسية.
  • بجانب أنه يتم عرض طلب صرف المعاش الإستثنائي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مرفق معه ( التقرير الطبي – البحث الاجتماعي ) علي اللجنة التحضيرية لتحديد ما مدى حقك في هذا المعاش الإستثنائي ( منح / تحسين ) ثم يعرض بعدها علي اللجنة العليا للنظر في هذا الطلب المقدم.