وظائف حكومية في الأوقاف 2022.. تعيين عدد من الأئمة والخطباء والمدرسين قريبًا

على قدم وساق يجري الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استعداداته من أجل الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين عدد من الأئمة والخطباء والمدرسين بوزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة، حسبما ذكر مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، ويبحث العديد من الشباب عن فرص عمل تساعد على متطلبات الحياة وتقضي على البطالة وتلبي طموحات المواطنين.

 الإعلان عن مسابقة توظيف أئمة جدد بوزارة الأوقاف

وتوقع المصدر أن يصل عدد الأئمة والخطباء المطلوب تعيينهم وفقًا لهذه المسابقة، بين 1000 إلى 2000 إمام وخطيب ومدرس،  إذ تجرى الاختبارات الشفوية للمتقدمين إليها ممن اجتازوا الاختبارات الإلكترونية خلال هذه الأيام.

وظائف حكومية في الأوقاف 2022.. تعيين عدد من الأئمة والخطباء والمدرسين قريبًا
وظائف حكومية في الأوقاف 2022.. تعيين عدد من الأئمة والخطباء والمدرسين قريبًا

مسابقة تعيين 1000 إمام بوزارة الأوقاف

جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أجرى اختبارات إلكترونية من أجل تعيين ألف إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف يوم الأحد 5 يونيو الماضي بمركز إعداد القادة في مدينة نصر.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تفقد عملية أداء المتقدمين لاختباراتهم وتباع عملية الاختبارات التحريرية التي أجرت بإشراف وتنفيذ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أوضح وزير الأوقاف وقتها  في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أن الاختبارات سادتها حالة من الرضا بين المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف.

وأعرب الوزير عن أمنيته أن تجري جميع الاختبارات بهذا النظام. وخلال الفترة الجارية أجرت وزارة الأوقاف سيطرتها وأحكمت يدها على المساجد وأجرت عملية تتابع لأئمة لمنع نشر الفكر المتشدد أو اعتلاء المنبر أى فرد غير مؤهل إلى الخطابة يأتي ذلك بالزاي مع جملية التجديدات التي طالت العديد من المساجد خلال الفترة الماضية وتحديث منظومة دار العبادة.