بيسرق الفلوس وينهب الصور .. ازاى تعرف أن موبايلك متفيرس؟.. 4 خطوات فقط للإصلاح

تتعرض جميع الأجهزة للتأثر بالفيروسات وعادةً ما تأتى البرامج الضارة فى شكل تطبيقات وإعلانات وغيرها، حيث توجد العديد من البرامج الضارة التي تستهدف الوصول إلى المعلومات الحساسة المخزنة على الهواتف الذكية ويكمن الخطر في إمكانية سرقة أموالك،ويقوم الهاكرز بغلق الأجهزة وتشفير المعلومات الشخصيةوذلك باستخدام برامج الفدية الضارة. لذلك يصبح من الضروري معرفة ما إذا كان الهاتف قد تأثر بالفيروس أم لا .

 

علامات وجود فيروس داخل الموبايل

  1. وجود مظهر غريب للتطبيقات الجديدة على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  2. استنزاف البطارية بشكل أسرع      بيسرق الفلوس وينهب الصور .. ازاى تعرف أن موبايلك متفيرس؟.. 4 خطوات فقط للإصلاح  بطاريات الهواتف الذكية معرضة لأن تفقد فعاليتها مع مرور الزمن، لكن إذا لاحظت أن بطارية هاتفك بدأ تستهلك الطاقة فجأة بسرعات عالية وفي فترات قريبة من شحنها بالكامل، فهذا يعني غالباً أن لديك برنامج تجسس يعمل في الخلفية لجمع معلوماتك
  3. ظهور الإعلانات الخبيثة والمريبة كعلامة على وجود فيروس أو برامج ضارة، وعادةً ما تحتوي العديد من المواقع على إعلانات منبثقة ولكن الكثير من الإعلانات لا يمثل علامة جيدة لجهازك.
  4. استخدام مكثف لباقة الإنترنت حيث سيشغل الفيروس الكثير من المهام والتطبيقات في الخلفية.
  5. تعطل الهاتف أو توقفه عن العمل فجأة،مع أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك يقوم بالإغلاق تلقائياً، مثل نفاد طاقة البطارية أو ارتفاع درجة الحرارة أو بعد تحديث نظام التشغيل، إلا أن تعطله فجأة بالطريقة نفسها في كل مرة بغض النظر عما تفعله، أو عند استخدام التطبيق نفسه، فهذا يعني غالباً أنه مصاب بإحدى البرمجيات الضارة.