أخبار عن الفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات المصرية.. و وزارة التعليم العالي ترد.. طالع التفاصيل

في الفترة الأخيرة وتحديدا بعد واقعة فتاة جامعة المنصورة ، طالب الكثير من الناس والأهالي المصرية بالفصل بين الطلاب والطالبات في الجامعات المصرية ، بإعتبار أن الخلط بينهم هو السبب في هذه الحادثة ، ومؤخرا تداولت الأخبر بأن قرار الفصل بين الطلبة قد أتخذ بالفعل ، ولكن كان الرد من وزارة التعليم العالي عكس كل هذه الأقاويل.

حيث نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، ما تردد عن الفصل بين الطلاب والطالبات الجامعيين للعام الدراسي الجديد الذي بدأ اليوم بالفعل.

كما أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، أن الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول انفصال الطلاب والطالبات في الجامعة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة ، إنها مجرد شائعات ملفقة و أخبار غير صحيحة على الإطلاق ، وتأكيداً لهذا الكلام فكان اليوم أول أيام العام الدراسي الجديد ولم نشهد أي فصل بين الطلبة في الجامعات.

وأضاف عبد الغفار أن أي قرارات تؤخذ من قبل الوزارة يتم نشرها وطرحها للشعب عبر وسائل الإعلام المرئية كالبرامج الإخبارية ، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية الخاصة بالحكومة والوزارات ، وأن كل تلك الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ما هي إلى أخبار لإثارة الجدل لا أكثر ولا يجب علينا اتباعها.