“المنتشر شائعات”.. قرار جديد من التعليم بشأن الكتب المطورة

شهدت الفترة الماضية تأجيل موعد إنطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 والذي كان من المقرر أن ينطلق بنهايات شهر سبتمبر الجاري، والتي ظهر معها العديد من الأنباء الخاصة بالكتب المطورة والتي صاحبتها قرار جديد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي بشأن العام الدراسي الجديد وعن أسعار الكتب وشكاوي الأهالي.

وقدم الكثير من أهالي الطلاب الشكاوي حول ارتفاع أسعار الكتب المطورة للطالب خلال الساعات الماضية وقبل بداية العام الدراسي الجديد 2022، وهي الأنباء التي تم تداولها بكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وغيرها، قبل بداية العام الدراسي الجديد المقرر له في الأول من شهر أكتوبر المقبل، بالتحديد يوم السبت.

قرار جديد من وزارة التربية والتعليم

"المنتشر شائعات".. قرار جديد من التعليم بشأن الكتب المطورة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور رضا حجازي وجود نية في رفع أسعار الكتب المطورة الخاصة بالطلاب بداية من الصفوف الأولى ورياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي الذى قد يدخل ضمن صفوف التطوير للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن أسعار الكتب المطورة الخاصة بطلاب مدارس اللغات الخاصة والمدارس الرسمية للغات فإنها ستكون مثل العام الماضى وقد تكون أقل في السعر، لكن المؤكد أنها لن تزيد كما يشاع مؤخراً.

وسيتم توريد الكتب مباشرة إلى المدارس من الشركات المتعاقدة مع الوزارة، كما انه سيتم إلزام المدارس المحددة سابقا بجميع الأسعار التي سيتم وضعها مثل العام الماضي بدون تحصيل اى زيادة في اسعار الكتب.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن البداية الفعلية ستكون بداية من يوم 1 أكتوبر الموافق يوم السبت، وذلك لتكون مناسبة في البداية مع الكليات والتعليم العالي، مشيرة إلى أن البداية الفعلية للدراسة ستكون بداية من الأسبوع الثاني خاصة مع وجود يومين إجازة في الأسبوع الأول تبتدي بإجازة 6 أكتوبر بالإضافة إى المولد النبوي الشريف والذي يوافق يوم 8 من نفس الشهر.