“عاجل”..وزيرا السياحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحون شجرة مريم بالمطرية

افتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، حديقة شجرة مريم بحي المطرية ، تمهيدا لإتاحتها كجزء من المشروع. أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بالقاهرة.
وشملت عملية التطوير معالجة مشكلة الصرف الصحي في منطقة شجرة مريم ، وتطوير المظهر الثقافي والهوية البصرية للمكان ، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة ، ودهان جميع الممتلكات المطلة على الضريح،يأتي العمل التنموي لمنطقة مريم الأثرية بالمطرية ، والذي نفذته محافظة القاهرة ، ضمن المشروع القومي الذي تنفذه الدولة ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتطوير مسار العائلة المقدسة.

"عاجل"..وزيرا السياحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحون شجرة مريم بالمطرية

تصريح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، أن طريق العائلة المقدسة من المشاريع القومية التي بذلت فيها الدولة جهدًا كبيرًا لتصبح مشروعًا سياحيًا ودينيًا ، يستقطب ملايين السياح من جميع دول العالم ، خاصة وأن مصر فريدة في هذا المسار ، مشيرة إلى أن شجرة مريم العذراء من أبرز نقاط الطريق. العائلة المقدسة ، وتعرف بالشجرة المباركة ، حيث احتمت بها السيدة العذراء مريم وابنها عيسى عليهما السلام.

 معالجة مشكلة الصرف الصحي في منطقة شجرة مريم

وأشار محافظ القاهرة إلى أن عملية التطوير شملت معالجة مشكلة الصرف الصحي في منطقة شجرة مريم ، وتطوير المظهر الحضاري والهوية البصرية للمكان، ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، وطلاء جميع العقارات المطلة على المزار .

تطوير الموقع العام والحديقة المجاورة لشجرة مريم

"عاجل"..وزيرا السياحة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحون شجرة مريم بالمطرية