“شكلنا داخلين على أيام بيضة”.. إليك أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13-9-2022 وآخر التطورات

“شكلنا داخلين على أيام بيضة”.. إليك أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13-9-2022 وآخر التطورات، الجميع يهتم الآن بـ أسعار البيض وأسعار الدواجن في مصر خاصةً أنها شهدت تغيرات كثيرة بصفة مستمرة على مدار الأيام الماضية، وقد تبين أنها متأثرة أيضاً بأزمة التضخم العالمية وارتفاع أسعار الأعلاف في مصر وهو ما كشف عنه رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية اليوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر سبتمبر 2022، وفيما يلي نتناول اخر تطورات طرأت على أسعار البيض وأسعار الدواجن اليوم في مصر.

أسعار الدواجن والبيض

"شكلنا داخلين على أيام بيضة".. إليك أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 13-9-2022 وآخر التطورات

تختلف أسعار الدواجن والبيض في مصر من مكان لآخر كما أنها تختلف إذا تم بيعها في المزارع أو في الأسواق المحلية للمستهلك وليس للتاجر، والاختلاف يكون بسيط من مكان لآخر حيث يتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 31 و 32 جنيه في السوق، بينما يختلف سعر الفراخ البلدي بين 35 و 36 جنيه، أما بالنسبة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء فقد وصل إلى 23 و 24 جنيه مصري، وبالحديث عن سعر الفراخ الساسو وهي الأغلى بينهم فوصل سعر الكيلو منها إلى 46 جنيه و 47 جنيها.

أما بالنسبة إلى سعر البيض الأحمر الكرتونة فقط وصلت إلى 64 جنيه في المزرعة بينما تصاعد للمستهلك إلى 69 إلى 70 جنيه، وفي منافذ وزارة الزراعة يباع بقيمة 58,5 جنيها فقط لا غير لهذا ينصح بالتوجه إلى منافذ بيع وزارة الزراعة لأنها الأرخص على الإطلاق.