رئيس مجلس الوزراء في شرم الشيخ : هدفنا 30 مليار دولار من قطاع السياحة

شرم الشيخ مدينة السياحة الساحرة والتي تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء . وتبلغ مساحتها 480 كم ، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة ، والجدير بالذكر أنه تم اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة لمؤتمر المناخ (COP27) نيابة عن القارة الأفريقية ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل .

عقب انتهاء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء العرض التقديمي حول مشروعات مدينة شرم الشيخ و المخطط اتمامها قبل بداية مؤتمر المناخ ، التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مجموعة من المستثمرين السياحيين لاستعراض مشروعات التطوير ورفع كفاءة المنشآت الفندقية  وكذا التحديات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات للتغلب عليها من خلال منظومة عمل مخططة .
وطلب سيادته من المستثمرين إعداد قائمة لجميع الاقتراحات للنهوض بمجال السياحة موضحاً أنه سوف يتم بذل أقصى الجهود للنهوض بهذا المجال الحيوي من أجل الوصول إلي تحقيق هدف الـ 30 مليار دولار عائد من قطاع السياحة ، وأكد سيادته على المستثمرين أن هذا الهدف الكبير سوف يقابله جهد كبير من الوزارة ومؤكدا على أهمية الدور الكبير الذي يمثلة القطاع الخاص في النهوض بقطاع السياحة في مصر .
ومن المشروعات المستهدفة في هذه المرحلة تطوير الميادين، ومحطات شحن السيارات، والرصد الأمني، ومشروع الهوية البصرية (مرحلة أولى) ،  فضلا عن شبكة الطرق بقطاع السفاري، والقرية التراثية، والبيوت البدوية، و معارض لعرض الأعمال اليدوية التي تتميز بها المرأة السيناوية .