’’فيها سم قاتل’’..5 أطعمة شهيرة إحذري إعادة تسخينها مرة أخرى لهذا السبب!!

تتنوع وتتشكل الوصفات على سفره الطعام في مصر والكثير من الدول العربية، وتبقى بقايا الطعام من الأشياء الهامة التي تحرص ربه المنزل على الحفاظ عليها لتقديمها مره اخرى بدلا من التخلص منها خاصه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي لا تستدعي هذا التبذير والتخلص من بقايا الطعام،وهناك بعض الأطعمة التي عند تسخينها مره اخرى فأنها تسبب كارثة صحيه وهو الامر الذي قد لا تعلمه الكثير من ربات المنزل وسيتم ذكره في مقالنا اليوم لجميع متابعينا.

اطعمه لا يجب تسخينها مره اخرى

حذر أطباء التغذيه من القيام بتسخين بعض الأطعمة مره اخرى كونها تسبب اضطراب في الجهاز الهضمي، ومشكلات وايضا تسبب تسمم وجاء فيها المقدمه:

الأرز :

وذلك لاحتوائه على بكتيريا  ( عصية سيريوس) التي تسبب في الكثير من الحالات المرضية، وذلك بعد تناول الارز ولذلك يجب انه عندما يبرد الأزر يتم وضع في الثلاجه بعد الطهي بساعتين ويحفظ على درجه حراره 15 درجه ايه 50 درجه مئويه.

 السبانخ

تحتوي السبانخ على بكتيريا تنشط عند القيام بتسخينها مره اخرى كما تحتوي على نترات تتحول الى السموم عند تسخينها لذلك لا ينفع تسخينها نهائيا.

الفراخ

تتراكم البكتيريا عليها عند تركها فتره طويله في المطبخ وعندي عاده التسخين مره اخرى فان البروتين يتكسر وهو ما يسبب تسمم غذائي.

اطعمه لا يجب تسخينها مره اخرى
وجبات غائية-أرشيفية

البطاطس

تعدي البطاطس من الأكلات المفضله للكثير من الأشخاص ولكن يسهل تكون البكتيريا عليها وهو السبب الرئيسي في التسمم عند ترقيه في الغرفه بعد الطهي لا يمكن قتل البكتيريا الموجوده بها حتى عند تسخينها.

البيض

وجبه بروتينيه رائعه ولكنه يحتوي على النيتروجين الذي يسبب التأكسد عند تسخينه فيسبب الإنسان بأضرار كثيره.