شوف نفسك بسرعة ممكن تكون منهم .. 3 فئات يحق لها ركوب المترو والقطارات بخصم يصل إلى100%

يحق لثلاث فئات فقط ركوب قطارات سكة الحديد مجاني، تبعًالقرار وزارة النقل، وهذا ليتم التخفيف عن تلك الفئات، عن طريقالتعاون بين وزارة النقل ووزارة التضامن الاجتماعي، وفيالسطور التالية، نعرض الفئات التي تستحق ركوب قطارات سكةالحديد مجاني، مع تقديم لكم شرح مفصل عن كل حالة.

3 فئات يستحقوا ركوب القطارات مجاني

المرضى لبعض الامراض ومرافقيهم

تم التوفير من وزارة النقل، التي تمثل في هيئة سكك الحديد فيمصر، بإصدار تصاريح السفر مميكنةكارت ذكيوذلكلمرضى أورام السرطان والمرافقين، وذلك بدلًا من الكارت اليدوي.

الكارت المجاني للمريض يسمح بأن يأتي معه مرافق واحد له، وفي ذات القطار، وذات الدرجة، وذلك إذا حالة المريض تستدعىأن يوجد مرافق له.

يتم الحجز وصرف تلك تذاكر القطار في محطات سكك الحديدعلى القطارات المكيفة من قبل السفر بـ أسبوعين.

ليتم استخراج تلك التصريح، نقدم المستندات الآتية:

تقرير مرضى وذلك من مركز العلاج المعتمد موجه للهيئة.
صورة من شهادة الميلاد أو بطاقة الرقم القومي المميكنةللمريض.
صورة واحدة من بطاقة الرقم القومي ولي الأمر.
صورتين شخصية للمريض 4*6.

كبار السن أعلى من الـ 60 عام.

تم الإعلان من هيئة السكة الحديدية عن تخفيضات في أسعارتذاكر جميع القطارات، وذلك للركاب في أعمار أعلى من 60 عام، حسب قواعد محددة حددتها لكي يتم الاستفادة بهذا التخفيض.

ويستخدم  تلك الترخيص ليتم الحصول على تذاكر سفر الدرجاتالعادية أو الدرجات المكيفة حسب الرغبة لحامل الترخيص، ويحصل الراكب الحاصل على تلك الترخيص على التذكرة من بعدتسديد نقداً من قيمتها بنسبة 50%، وذلك من أي شباك للحجزمن الشبابيك المتوفرة في المحطات.

المجندون

يحق المجندون أيضًا، أن يركبوا بعض قطارات السكة الحديديةمجاني، وهذا بعد أن هيئة السكة الحديد أصدرت قرارات خاصةللمجندين والمساعدين  أيضًا أمناء الشرطة في أن يستخدمواالقطارات المطورة والمميزة والروسي الجديد.

القرارات تنص أن عدم التحصيل على أي شيء إذا كان الجنديلا يرتدي الزي الرسمي، وعندما لم يتم ارتدائه للزي الرسمي يبرزإثبات الشخصية.