هتشتغل 3 أيام وتأجز الباقي.. بقرار حكومي رسمياً السماح للموظفين بالعمل ثلاثة أيام فقط في هذه الحالة وفقاً للقانون الجديد

اصدرت الحكومة قرار هام أسعد الملايين من الموظفين، وهو القرار الذي اوضحته الحكومة بناء على ما جاء في قانون الخدمة المدنية، والذي جاء بشأن اجازات للموظفين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات التابعة لها، وذلك من خلال العمل على التقدم بطلب للعمل 3 أيام فقط، وهو ما سنوضحه خلال موضوعنا اليوم.

السما ح للموظفين بالعمل ثلاثة أيام فقط في هذه الحالة وفقاً للقانون الجديد

قد انتهت الحكومة امكانية الحصول على اجازة لمدة ثلاثة ايام والعمل على مدار ثلاثة ايام، وذلك من خلال تقديم طلب مقابل خفض المرتب الذي يحصل عليه الموظف، كما يتم العمل على تقليل عدد أيام الإجازات المستحق له، طبقا لأيام عمله الجديد، ويكون الطلب في تلك الحالة خاضع للرفض أو القبول من جانب الجهة المختصة.

ضوابط وشروط خفض أيام العمل

وبناء على ما جاء في المادة 54 من قانون الخدمة المدنية، فقد اوضحتً الحالات والضوابط التي يتم بناء عليها خفض أيام العمل، حيث نصت المادة على أنه يمكن للسلطة المختصة، بناءً على القواعد التي تلتزم بها العمل عبم اصدارترخيص للموظف بأن يعمل بعض الوقت بناءً على طلبه وذلك مقابل نسبة من الأجر.

وفي هذه الحالة يستحق الموظف في هذه الحالة الإجازات الاعتيادية والعارضة والمرضية المقررة له بما يتفق مع الجزء من الوقت الذي خصصه لعمله، وتسري عليه أحكام هذا القانون فيما عدا ذلك.