تحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي لأول مستشفى أخضر في مصر..اعرف التفاصيل

أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للصحة ، و مساعد وزير الصحة و السكان ، و المشرف العام لمشروع التأمين الصحي المتكامل ، يرافقه الدكتور نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر. التقى أمس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر ديوان عام المحافظة،جاء ذلك بعد زيارة مستشفى شرم الشيخ الدولي التابع للمديرية العامة للصحة بجنوب سيناء.

أول مستشفي أخضر في مصر

استعرض الاجتماع الخطوات التشغيلية الحالية لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى نموذج لأول مستشفى أخضر في مصر. وأشار د.أحمد السبكي إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي قد تم تسجيله كأول عضو مصري في الشبكة العالمية للمستشفيات الخضراء والصحية (GGHH) ، كما حصل المستشفى على اعتماد الجودة من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في طور الإعداد لعرض تجربة مستشفى شرم الشيخ الدولي في مؤتمر المناخ COP27.

تعليمات محافظ جنوب سيناء

حيث أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تعليماته الفورية بتخضير المنطقة المحيطة بمستشفى شرم الشيخ الدولي وبين مبانيه وتخصيص مواقف للدراجات الهوائية مؤكدا دعمه الكامل لتنفيذ مبادرة هيئة الصحة لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى أول مستشفى أخضر في مصر،و جرى خلال الاجتماع مناقشة المزيد من الإجراءات بعد بدء التشغيل التجريبي لنظام التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء ، حيث تم التوقيع على مذكرة بشأن تحويل أصول المرافق الطبية بالمحافظة إلى الهيئة العامة للصحة. .