متحدث التعليم العالي يكشف موعد الإعلان عن تنسيق الجامعات الأهلية

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد الإعلان عن تنسيق الجامعات الأهلية للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية هذا العام، حث أكد أن تنسيق الجامعات الأهلية سيتم الإعلان عنه بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والتي تبدأ يوم الخميس المقبل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الأحد، في تصريحات تليفزيونية، أن بعد الانتهاء من مرحلة التنسيق الأولى للجامعات سيتعرف الطالب على الكلية التي رشح لها، ليقرر إما  الاستمرار فيها أو التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية أو في الجامعات الخاصة.

ونصح عبد الغفار، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية والمقبلين على إدخال الرغبات الخاصة بالالتحاق بالجامعات، بمراجعة المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية والتعرف على التخصصات العلمية التي تم إضافتها خلال السنوات الماضية ومستقبل كل تخصص.

متحدث التعليم العالي يكشف موعد الإعلان عن تنسيق الجامعات الأهلية
متحدث التعليم العالي يكشف موعد الإعلان عن تنسيق الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية غير هادفة للربح

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم والبحث العلمي إلى أن الوزارة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني تفاصيل كافة البرامج الدراسية المتاحة في الجامعات الأهلية والتي بعضها يأتي بالشراكة مع جامعات دولية، مؤكدا أن الجامعات الأهلية بمصروفات ولكنها غير هادفة إلى الربح.
وأوضح عبد الغفار، أن عدد الجامعات الأهلية في مصر وصل إلى 22 جامعة، بعد إضافة نحو 12 جامعة جديدة لتبدأ العمل بدءا من الموسم الدراسي المقبل، وسيتم التقديم لها من خلال موقع التنسيق بنفس طريقة التنسيق الخاصة بالجامعات الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد الخميس المقبل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن التنسيق سيكون بشكل إلكتروني، ووزارة التعليم العالي نظمت حملة توعية لتعريف الطلاب بالتنسيق الإلكتروني بسهولة ويسر.