اركب واتكيف.. قرار عاجل من السكة الحديد لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة

قررت الهيئة القومية لسكة حديد مصر، السماح لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة العادية تحيا مصر سواء قطاع عام أو قطاع خاص أو كيلو متري، وكذلك لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة تهوية ديناميكية، بالسفر على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة الجديدة بدءا من الشهر الجاري، مع سداد فرق الأجرة  والحجز من شبابيك التذاكر المميكنة.

وأشارت هيئة السكة الحديد في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن في حالة ركوب حامل اشتراك الدرجة الثالثة العادية سواء تحيا مصر أو القطارات الخاصة بالتهوية ديناميكية بدون حجز فرق درجة السفر بالقطارات الدرجة الثالثة المكيفة الجديدة يحصل منه قيمة التذكرة بالكامل بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

الحق قبل الزحمة.. السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات عيد الفطر
اركب واتكيف.. قرار عاجل من السكة الحديد لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة

السكة الحديد تعدل تركيب قطارى 890 و891 مكيف

وكانت هيئة السكة الحديد، قد  أعلنت في بيان لها اليوم الأحد عن تعديل تركيب قطقطارى 890 / 891 مكيف (أسبانى) القاهرة / سوهاج والعكس، وذلك بدءا من يوم الأربعاء الممقبل  الموافق 10 / 8 / 2022، مشيرا إلى أن ذلك يأتي فى إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب وفى ظل التحديث المستمر بكافة قطاعات الهيئة وبخاصة قطاع الوحدات المتحركة.

وجاء في بيان الهيئة اليوم الأحد قرارين بشأن القطار المذكور من سوهاج إلى القاهرة والعكس والذي جاء على النحو التالي:

  • أولاً : بدءا من يوم الأربعاء الموافق 10 / 8 / 2022 سيتم عديل تركيب قطار 890 مكيف القاهرة / سوهاج ليكون بالتركيب الآتى : [ 10 عربات ثالثة مكيفة + 1 عربة بوفيه تهوية ديناميكية ووقاية ].
  • ثانياً:  بدءا من امن يوم الخميس الموافق 11 / 8 / 2022 سيتم تعديل تركيب قطار 891 مكيف سوهاج / القاهرة على أن يكون بنفس التركيب الوارد به قطار 890 .