بانتظار سابع زيادة .. زيادة كبيرة في تذكرة المترو في 35 سنة فقط تعرف علي الاسباب

خرج وزير النقل وهو الاستاذ الدكتور كامل الوزير وذلك قبل أيام قليلة ليعلن عن اتخاذ قرار حتى يتم تحريك أسعار تذاكر المترو وتذاكر القطارات وذلك منذ بداية شهر أغسطس القادم لهذا العام، وأضاف أنه في انتظار مصادقة البرلمان، ورئيس الجمهورية وذلك على قرار أن يوجد تزايد في الأسعار تذاكر المترو الأنفاق وزيادة في أسعار القطارات.

الجميع يترقب مقدار تواجد التزايد التي سوف يحدث عن أسعار كلا من تذاكر مترو الأنفاق ولاسيما أن مترو الأنفاق لقد أصبح الوسيلة الأساسية والأمنة الذي يستخدمها الكثير من ملايين الشعب المصري وذلك في حركة تنقلاتهم اليومية.

تزايد في أسعار تذاكر مترو الأنفاق

تذاكر مترو الأنفاق لقد ازدادت تقريبًا ٦ مرات من أول ما تم انشائها حتى عام 2020، لأن في بداية انشائها كانت تذكرة مترو الأنفاق والخط كان من حلوان إلى رمسيس وذلك في عام 1987 ميلادي كانت سعر التذكرة 10 قروش وكانت تضم ثمانية محطات وهي طول أول خط في بدايته.

استمر التزايد إلى عام 2020، وكانت الزيادة رقم ٦ وتحديدًا كان في شهر أغسطس في عام 2020 ميلادي، وقامت وزارة النقل بإصدار قرار أن يوجد زيادة في أسعار التذاكر لكي تصبح ذلك من محطة واحدة إلى تسعة محطات بسعر 5 جنيه مصري، ومن عشر محطات إلى ستة عشر محطات بسعر 7 جنيه مصري وتصبح من سبعة عشر إلى أربعين محطة بسعر 10 جنيه مصري.