معلومات مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور دوار الشمس؟

تتمتع بذور عباد الشمس بالعديد من الفوائد الصحية التي تساعد في حماية الجسم من أمراض القلب والتحكم في مستويات السكر في الدم بفضل العناصر المهمة مثل الكالسيوم والسيلينيوم والدهون الصحية والألياف ، كما أنها مصدر جيد للبروتين، وقامت خبيرة التغذية ومؤلفة كتاب الطبخ التحضيري للوجبات الخاصة بمرض السكري، توبي أميدور، بتحليل الآثار الجانبية لتناول بذور دوار الشمس.

مكافحة الالتهابات

وفقًا لخبيرة التغذية ، توفر بذور عباد الشمس دهونًا أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة ، حيث تحتوي كل أونصة من البذور على حوالي ثلاثة إلى تسعة جرامات من كل منها.وقد يساعد تناول جرعة صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة في نظامك الغذائي على تقليل الالتهاب، تقول أميدور: “لقد ثبت أن الدهون غير المشبعة تساعد في تقليل الالتهاب”. وفقا لروسيا اليوم.

صحة القلب

وجدت دراسة نشرت في مجلة Circulation أن المشاركين الذين تناولوا المزيد من البذور ، بما في ذلك عباد الشمس ، ارتبطوا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) وعوامل الخطر القلبية الوعائية ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

مستوى السكر في الدم

وفقا لمجلة Cureus Journal of Medical Science ، تحتوي البذور  على حمض الكلوروجينيك، وأظهرت الدراسات أنه يخفض نسبة السكر في الدم.

وأوضحت أميدور: “بحثت دراسة نشرت في مجلة البحوث الكيميائية والصيدلانية في تأثير تناول بذور عباد الشمس على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري ، وأظهرت هذه الدراسة أن من يتناولون بذور عباد الشمس ينخفض ​​لديهم الجوع بشكل إيجابي وأسرع ، مما يشير إلى الدم. مستويات السكر مقارنة بمجموعة التحكم.