بعد قرار سواريس.. الأهلي يوافق على انتقال “ابن النادي” إلى الدوري الإنجليزي بـ5 مليون دولار

أكد مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، بأن أحد نجوم الفريق قد تلقى عرض قوي من قبل نادٍ كبير في البريميرليج، حيث يرغب الأخير في التوقيع مع “أكرم توفيق” خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وهذا مقابل مبلغ مالي قد يصل لنحو  مليون دولار في حال وافق الأهلي على التنازل عن خدمات اللاعب لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع وضع بند بأحقية الشراء عقب نهاية هذا الموسم.

سواريس يضع أكرم توفيق تحت الاختبار

قالت تقارير إعلامية بأن هناك جلسة قد جمعت بين أكرم توفيق وبين المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس وذلك عن طريق الاتصال الهاتفي، وأوضح المدرب وقتها لنجم الفريق بأنه لن يكون أساسيًا عند عودته من الإصابة، ومشاركته بشكل أساسي لن تكون مضمونة حتى ولو تعافى تمامًا من الإصابة وأصبح جاهز بدنيًا.

ومن بين الأمور الصادمة بالنسبة لأكرم توفيق، هو تصريح المدرب بأن قد يضطر إلى تغيير مركزه والذي يشارك فيه بشكل مستمر في الفترة الأخيرة قبل الإصابة “مركز الظهير الأيمن” وسيدفع به في مركز خط الوسط في ظل المستوى المتدني الذي يقدمه لاعبي هذا الخط بقيادة عمرو السولية وآليو ديانج وحمدي فتحي والذي تراجع مستواهم بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

عرض إنجليزي لأكرم توفيق وأول رد فعل من الأهلي

في السياق ذاته، قال مصدر مقرب للغاية من أكرم توفيق بأن الأخير قد تلقى عرض رسمي من قبل أحد الأندية الإنجليزية الكبيرة والذي يرغب في الحصول على خدمات اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي أول رد فعل من قبل النادي الأهلي على هذه التقارير، فقد أكد مصدر مسؤول بالنادي بأن القلعة الحمراء لن تمانع رحيل أكرم توفيق ولكن بشرط الحصول على مقابل مادي يصل لنحو 5 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل تقريبًا 6 مليون دولار.